أسباب جوهريّة تفرض عليك عدم وضع الماكياج يومياً

اسباب لعدم وضع المكياج يوميا

اسباب لعدم وضع المكياج يوميا

لا يمكن لأي خطوة تجميلية أن تعزّز جمالك أو ثقتك بنفسك كما الماكياج، ولا يمكن مطلقاً أن تستهيني بتلك الأدوات القادرة على تحويلك إلى إمرأة أخرى أكثر تميزاً وجاذبيّة في غضون ثوان. وعلى رغم أننا ندرك تعلّقك بالماكياج، ونشجعّك دائماً على إعتماده، إلا أننا وبحرصنا عليك من الزاويا المختلفة، وددنا لفت نظرك إلى الأسباب التي تمنعك من إعتماده في شكل يومي. 

ias

 

           5 سلبيّات للماكياج الدائم

 

صحّة البشرة: تعريض البشرة يومياً لمستحضرات الماكياج هو حتماً ليس أنسب وجوه التعامل معها، فإستعمال كريم الأساس والكونسيلر والبودرة والبلاش بصورة متتالية من دون أي توقّف يؤثّر سلباً على صحّتها، مهما بلغت بك العناية في إختيار هذه المستحضرات. لذا من الضروري، وعند عدم الحاجة، الإستغناء تماماً عن ماكياج البشرة، ومنحها فرصة من كل هذه المواد، والإكتفاء فقط بكريم الترطيب والوقاية من أشعّة الشمس. 

 

المحافظة على شعور التغيير: عندما تضعين الماكياج يومياً، لن يميّز الناس مظهرك في المناسبات، ولن يشعروا أنّك أكثر جمالاً، بل ستكونين الإنسانة نفسها على الدوام. وهو أمرٌ غير محبّذ نوعاً ما، لأن من الجميل أن تحافظي على إطلالتك خالية من الماكياج بين وقت وآخر، لتحسي بالفرق مع وضع تلك المستحضرات. 

 

      أخطاء ماكياج تظهر التعب على وجهك

 

عامل السن: إنّ اللجوء دائماً إلى مستحضرات الماكياج يكبّرك في السن لا محالة، لأنّ هذه الأدوات تهدف إلى إظهار نضوج، الأمر الذي قد يظلمك في الكثير من الأحيان، ويضيف إلى مظهرك سنوات غير موجودة على أوراقك الثبوتيّة. 

 

الإطلالة الطبيعيّة: إنّ الحفاظ على البشرة نضرة وحيويّة وخالية من أي مادة ماكياج، يظهرك أكثر جمالاً وإشرقاً، وحتماً الوجنتين الزهريتين بالطبيعة أكثر جمالاً من تلك التي تستعملين البلاش معهما. فلا تحرمي شكلك الخارجي من الحصول على هذه الإطلالة. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية