خطوات ماكياج تحمي صحّة البشرة

لأنّ صحّة بشرتك هي الهدف الأهم والأسمى في جمالك، ولأنّالماكياج لا يمكن أن يظهر نتائجه إلا إذا كانت بشرتك مشعّة بالحيويّة والنضارة، من المفيد دوماً أن تتبعي خطوات ماكياج تساعدك على تحقيق هذا الهدف، وكأنّها تمسك بيد بشرتك نحو الإطلالة الأجمل والأكثر رونقاً وصحّة. إكتشفي أبرزها على ياسمينة.

ias

البودرة بدلاً من كريم الأساس: إعرفي أنّ بشرتك ليست بحاجة في أيّامها العاديّة إلى تلك التركيبة السميكة والكثيفة التي تتحلّى بها غالبيّة كريم الأساس، والتي يمكنك حصرها فقط في المناسبات الكبيرة، وتتطلب منك إخفاءً لشوائبها. هنا يمكنك إستبدالها بالبودرة التي تتميّز بتركيبة أخف إلى حد كبير، وقادرة في الوقت نفسه على منع تلك الشوائب من الظهور.

4 مؤشرات تدل على حسن إختيارك لكريم الاساس

التقليل: عليك من حين إلى أخر أن تتبعي دوماً قاعدة منح بشرتك فرصة من الماكياج، والتقليل قدر الإمكان من وضعها وتطبيقها، لأنّها ومهما كانت تركيبتها عضويّة ومفيدة، إلا أنّ مسام البشرة بحاجة إلى التنفّس خلال النهار، وطبقات المستحضرات تعيق ذلك.

الإزالة والتنظيف العميق: من الضروري دوماً حين تريدين إزالة الماكياج عن وجهك، التركيز بقوّة على عدم ترك أي رواسب على بشرتك، نظراً لسيئاتها المخيفة التي تفسد كل ما تفعلينه من خطوات عناية خلال النهار والليل، وإستعمال المناديل أو الكريمات المناسبة لطبيعة البشرة.

أخطاء خطرة ترتكيبنها خلال إزالة الماكياج

نسبة الـ SPF: إذا كنت تريدين أن تضمني حماية بشرتك من أشعّة الشمس والحفاظ على صحّتها، إعرفي أنّ نسبة الـ SPF يجب أن تكون موجودة في تركيبة مستحضراتك، أي في كريم الأساس الأولي أوكريم الأساس أو كريم الـ BB أو البودرة. لكن هذا لايعني إستغنائك عن المستحضر المخصص للوقاية من أشعّة الشمس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية