خطوات ماكياج العيد لإطلالة كالفنانات

تألّقي في عيد الفطر بماكياج الفنانات اللواتي اخترن التنوّع عنوانًا لإطلالاتهنّ نظرًا لموضة الماكياج المتعددة التقنيات والألوان لتطال جميع النساء مهما اختلف أسلوبهنّ وذوقهنّ. ففي حين نرى الفنانة نانسي عجرم متألّقةً بالماكياج الريترو الجريء عن غير عادة، إذ اشتهرت بالماكياج الناعم والخفيف؛ نشاهد الفنانة الذهبية نوال الزغبي بالسموكي القوي مع أحمر الشفاه الفوشيا المركّز؛ والفنانة سيرين عبد النور تبرز جمال ملامح وجهها بالألوان النيود الطبيعية.

ias

 

                   5 خطوات لماكياج العيد بتوقيع سلاف فواخرجي

 

إذًا نستوحي من إطلالة النجمات، 3 أشكال لماكياج مناسب لإطلالة العيد.

 

الماكياج الريترو:

صحيح أنّه الماكياج الأكثر جرأةً نظرًا لرسمة الآي لاينر البارزة وأحمر الشفاه الأحمر، إلاّ أنّه أنيق ويليق بإطلالة العيد المميزة.

طبّقي الماكياج الريترو على بشرة بيضاء اللون، لذا اختاري كريم الأساس بلون أفتح من لون بشرتك لتزيدي إطلالتك إشراقة وجاذبية. أمّا لرسمة الآي لاينر، فأنصحك تحديد خطّ عينيك بواسطة الريشة الرفيعة والكحل السائل؛ لا تغمضي عينيك أثناء التطبيق كي تحصلي على رسمة ملائمة لشكل عينيك.

حددي شفاهك بقلم تحديد الشفاه الأحمر اللون، منعًا لتسرّب أحمر الشفاه، وقومي بعدها بتطبيق أحمر الشفاه الأحمر بواسطة ريشة رفيعة لتتمكّني من مرغها جيّدًا وتغطية كلّ شفاهك.

 

                   خطوات أساسيّة لتطبيق البلاش على طريقة كيم كارداشيان

 

الماكياج السموكي:

لتتألّقي بإطلالة نوال الزغبي الدخانية، ركّزي على ماكياج العيون؛ إمرغي ظلال العيون الرمادية اللون على كامل جفونك المتحرّكة بطريقة دائرية. أعيدي هذه الخطوة أكثر من مرّة لتؤمّني تغطية كاملة ودخانية. بعدها إرسمي جفونك السفلى بقلم الكحل واختاريه باللون البنفسجي، وامرغيه بواسطة الريشة ليزيد نظرتك جاذبية.

تكثيف الرموش، تقنية أساسيّة في ماكياج السموكي، بالإضافة إلى قلم الكحل الأبيض داخل جفونك. 

وبما أنّ جاذبية السموكي تتطّلب لونًا قويًّا لأحمر الشفاه، اختاريه باللون الفوشيا أو البنفسجي أو حتى العنابي. ولا ننسى أهمية الضوء في هذا النوع من الماكياج، لذا طبّقي البودرة التي تزيد الضوء في وجهك، على جبينك، أعلى وجنتيك وأنفك.

 

 

الماكياج الطبيعي:

إذ كنت لا ترغبين بإطلالة العيد القوية والبارزة، إختاري ماكياج النيود الطبيعي الذي يحافظ على إطلالة حيوية وأنيقة في نفس الوقت.

يرتكز هذا الماكياج على عملية توحيد لون البشرة، لذا اختاري كريم الأساس الكريمي وباللون البرونزي. طبّقيه على كامل وجهك، حتى شفاهك وعنقك. إختاري ظلال العيون الترابية اللون وطبّقيها على طرف جفونك المتحرّكة. كثّفي رموشك بالماسكارا السوداء لتركيز الماكياج، ولا تنسي أحمر الشفاه الوردي الناعم أو البيج الطبيعي.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية