إكتشفي أسرار الماكياج الدرامي

ماكياج Emilia Clarke في فيلم Game of Thrones

ماكياج Emilia Clarke في فيلم Game of Thrones

سنطلعك اليوم على اسرار الماكياج الدرامي الذي يمكنك إستخدامه خلال تصوير الأفلام الدرامية وتتمكني من تطبيقه كالمحترفات.

ias

إنّ أهداف الماكياج عادةً تكمن في إبراز جمال إطلالتك والتعبير عن أسلوبك أو أسلوب المناسبة التي تشاركين فيها. أمّا اليوم فسنكتشف أهمية وتقنيات الماكياج في الأفلام.

كيفية تطبيقه

لا شكّ أنّ ماكياج الأفلام أو ما يُعرف بالماكياج الدرامي محدود التطبيق نظرًا لغرابته في بعض الأحيان. فإليك بعض الأسرار.

نصائح لمكياج درامي

في فيلم Game of thrones، ظهرت الممثلة إيميليا كلارك بالماكياج النيود الملائم للشعر الأشقر(أتقني ماكياج الشعر الاشقر في خريف 2013)إذ استطاعت خبيرة التجميل مارغارت كيمورا أن توحّد لون بشرة كلارك بشكل كامل، وقداعتمدت كريم الاساس باللون الأبيض الفاتح. لجأت خبيرة التجميل، الحريصة على ابراز اسلوب القراصنة في إطلالة الشخصيات، إلى ظلال العيون الوردية المائلة إلى لون التوت مع أحمر الشفاه من اللون نفسه.

أمّا فيلم The Great Gatsby فقد أعادنا إلى ماكياج العشرينيات، تلك الحقبة التي تمتّعت بالرقي والأناقة والأنوثة الجذابة، مع مصمم الماكياج ماوريزيو سيلفي الذي أكّد في مقابلة حصرية لـ ياسمينة أنّ ماكياج العشرينيات “من الصيحات التي ستظل إلى الأبد في التاريخ”. 

فالماكياج كان بمنتهى الرقي ويستند إلى واحدة من أكثر التناقضات الكلاسيكية، الأحمر والأسود. ومن تجربته الخاصة، يرى سيلفي كيف كان الماكياج يتبع الموضة والسينما، وكيف لعبت هذه العناصر دورًا في كيفية ظهور الممثلات في الوقت الحالي.

وأخيرًا، إنّ الماكياج في فيلم Les Misérables الذي حاز على جائزة أوسكار لهذه السنة عن فئة أفضل ماكياج، اتّسم بالإطلالة الشاحبة. إذ أرادت خبيرة التجميل ليزا واستكوت أن تعبّر من خلاله عن بؤس الشخصيات وفقرها، فاختارت توحيد لون البشرة بكريم أساس أبيض وقد طبّقته على الحاجبين أيضًا.(الماكياج الأبيض…حقائق وأسرار)

 ما رأيك في الماكياج الدرامي؟ هل يناسب الإطلالات العادية أو إنّه محصور بالأفلام فقط؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية