خطوات ماكياج تحكم أحمر الشفاه القوي

بما أنّ أحمر الشفاه الداكن حاضرٌ دائماً في صيحات الماكياج في السنوات الأخيرة، في مواسم الصيف والشتاء على السواء، وبما أنّه صيحة محبّبة عند الكثير من النجمات، نظراً للتميّز الواضح الذي يضفيه على الماكياج، يجب عليك إتباعه، شرط معرفة شروط وخطوات الماكياج الأساسيّة الواجب عليها مرافقته، فإليك التفاصيل: 

ias

 

          حيل وضع ألوان أحمر الشفاه الرائجة في شتاء 2015

 

1- اللون المناسب: عندما نتكلّم عن أحمر الشفاه الداكن، فنحن نقصد به مجموعة وافرة من التدرّجات القويّة، على رأسها البرغندي والعنّابي والبنفسجي والبني وغيرها، وهنا على إختيارك أن يتم إستناداً إلى لون بشرتك وعينيك وشعرك. نشير إلى أنّ  يفضّل البني أن يبتعد عن صاحبة البشرة السمراء، لأنّه يزيد لونها غمقاً. 

 

2- تحديد الشفاه: إعرفي أنّ اللون القوي على الشفاه يتطلب دائماً قلم تحديد شفاه باللون نفسه، حتّى تتقنين رسمها، من دون أي خطأ يذكر، فالقلم يحدّد لك المساحة المتاح وضع المستحضر فيها، وأهميّة قلم التحديد هنا تتضاعف، وتزداد أهميّة عن مرافقتها لأحمر الشفاه الفاتح أو اللامع. 

 

         إليك ابرز الحقائق التي ترافق أحمر الشفاه

 

3- تعليم الحاجبين: من المهم جداً أن تتّبعي خطوة تعليم الحاجبين إلى جانب أحمر الشفاه الداكن، حتى تحدثين توازناً بين عناصر وجهك، من دون أن يتفوّق الواحد على الآخر. 

 

4- تخفيف ماكياج العيون: لأنّ قاعدة الإنعكاس أساسيّة بين ماكياج العيون والشفاه، الأناقة تنصحك بعدم تقوية ماكياج العيون، بل تخفيفها قدر الإمكان، والتركيز على الماسكارا والآيلاينر وظلال العيون البيج الخافتة. 

 

             4 مناسبات لا تضعين فيها أحمر الشفاه القوي

 

5- البلاش: تدركين حتماً أهميّة أحمر الخدود مع كل إطلالة ماكياج، ولكن عليك أن تعرفي أنّه أكثر من أساسي مع أحمر الشفاه الداكن. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية