5 حيل لتطبيق صحيح للماسكارا

تقنيات جديدة لتطبيق الماسكارا

تعتبر الماسكارا كمستحضر غنيّ بالكحل الاسود، سيفاً ذا حدّين في عملية تطبيقه أثناء الماكياج. إذ بقدر ما يجمّل ماكياجك ويكمّله، باستطاعته أن يشوّهه أيضاً إذا لم تتقني تطبيقه.
 
             إكتشفي 4 أخطاء ماكياج بحق الماسكارا
 
 
يختلف مستحضر ماسكارا عن آخر، بشكل الريشة وكثافتها، بالكحل وتركيبته، وطبعاً بطريقة تطبيقه. فالماسكارا ذات الريشة الرفيعة قد يناسب الرموش الكثيفة طبيعياً، فتعمل هذه الريشة على تفرقة الشعيرات وتثبيت الكحل. أمّا الريشة الكثيفة، فالجأي إليها إذا كنت تعانين من تساقط لرموشك، فهي كفيلة في ملء الفراغات  بين الشعيرات.
 
              الماسكارا الملوّنة، تليق بأسلوبك؟
 
ولتضمني تطبيقاً صحيحاً للماسكارا، إحفظي هذه الخطوات:
 
- تأكّدي، أوّلاً، من نظافة منطقة حول عينيك، أي مرري كريم مزيل الماكياج بواسطة القطنة لإزالة ظلال العيون المتبقية، رواسب الكحل وخافي العيوب. ولا تطبّقي الماسكارا على رموش بقي عليها القليل من الماسكارا من اليوم الفائت.
إحرصي ان تكون الريشة أثناء التطبيق خالية من تكتّلات الكحل على طرفها.
 
              لا ترتكبي هذه الأخطاء مع الماسكارا
 
- إلجاي إلى فرشاة ماسكارا فارغة لتمشّطي بها رموشك، فتفرّق الشعيرات عن بعضها مما يسهّل عملية مدّ الماسكارا على الرموش بترتيب وأناقة.
بعدها مرري فرشاة الماسكارا المغمّسة بالكحل الأسود من الجذور، أي عند منبت الشعر على جفونك، وحتى أطرافها. مرري الفرشاة أكثر من مرّة وبطرق مختلفة، إذ من الجيّد أنّ تطبّقي الماسكارا على الجهة العليا لرموشك وذلك بعد ان تغمضيها.
 
            5 نصائح تساعدك في تطويل وتكثيف رموشك
 
- لتثبيتها، رشّي القليل من ظلال العيون السوداء على رموشك وطبّقي عليها الماسكارا، التي ستلتصق مباشرة على حبيبات البودرة، وتدوم طوال اليوم.
 
- لتطبيق سليم وغير مسبب لإلتصاق الكحل على جفونك، ضعي إصبعك على جفونك المتحرّكة وشدّيه قليلاً، لتحصلي على جفون مقلوبة. بعدها مشّطي رموشك بفرساة الماسكارا من جهة، واسمحي أن تساعدي الفرشاة بواسطة إصبعك، فتسهّلي عملية تجنّب تكتّلأ الكحل على الرموش.
 
             أي لون ماسكارا هو أنت؟
 
- وأخيراً، من المفضّل ألاّ تطبّقي الماسكارا على رموشك السفلى، وإلّا يمكنك وضع طبقة واحدة رقيقة. وإذ كنت تخشين تلطيخ بشرتك بالكحل، ضعي منديلاً على خدّيك واعملي على تمشيط جفونك السفلى.

حقوق الطبع والنشر‎Diwanee 2014 ‎‏‏