أية تقنية سموكي تعتمدين؟

يُعدّ مكياج العيون من أكثر التقنيات دقّة في التطبيق نظراً لتأثيره على إطلالتك، فكلّ ما أظهرت عينيك بشكل أنيق وساحر، كلّ ما ثبّتِ أسلوبك المثالي الخالي من الأخطاء.

ias

ورغم تعدد التقنيات في خطوات تطبيق مكياج العيون، يبقى السموكي الذي لا تحدّه الألوان وأشكال العيون، التقنية الأكثر رواجاً بين النجمات. تعتمدها هيفاء وهبي لإبراز شكل عينها المذبوح مما يُضفي السحر والجاذبية على إطلالتها. كما اختارتها كلّ منأليسا وهيلدا خليفة بتقنيات مختلفة فأبرزت كلّ منهما جمال عينيها بأسلوب خاص. أمّا اصالة فاستطاعت أن تعتمد السموكي رغم جفونها المبطّنة والمنتفخة.

 

كيف؟ تابعي الخطوات الخاصة بتطبيق السموكي بحسب شكل عيينيك في ما يلي:

 

               احترفي وضع ظلال العيون

 

  • السموكي الخاص بالعيون الغائرة يرتكز على تقنيتين، الأولى تعتمد على اختيار ظلال العيون الفاتحة اللون كالرمادي، ومدّها على جفونك المتحرّكة مع إمكانية مدّها إلى الخارج. إستعيني بالآي لاينر كي تحددي منطقة منبت الرموش، حيث تكثيف اللون الاسود بالكحل السائل خطوة تُنجح مكياجك. لا تمدّي الآي لاينر غلى خارج حدود عينيك بل إعملي على مرغه بواسطة الإستونباج عند الزاويا الخارجية.

أمّا إذا كنت ترغبين في تكثيف السموكي واعتماد ظلال العيون السوداء السوداء، فاعملي على تركيز الظلال على الجفون المتحرّكة فقط ومدّها إلى الجفون السفلى بخطّ مواز.

 

            4 أخطاء ترتكيبنها خلال وضعك ظلال العيون

 

  • أمّا السموكي الخاص بالعيون المذبوحة فلا يتقيّد بالألوان، إذ يمكنك تطبيقه بلون الظلال الباستيل، الترابية كما السوداء، فالمهمّ هنا التقنيّة التي ستزيد من سعة عينيك وذبحتها. لذا ركّزي في هذا المكياج على تقنية رسم عينيك بالظلال فمدّيها إلى الخارج بزاوية مرتفعة مذبوحة. ولتحديد شكل عينك أكثر، إعملي على تنظيف الخطّ بواسطة كريم خافي العيوب، وافصلي بواسطته خدّيك عن جفونك.

في هذا المكياج أيضاً، إلجأي إلى الآي لاينر الممدود بخط مواز لظلال العيون، واعملي على رسمه بخط رفيع عند الزاوية الخارجية.

 

           ظلال عيونك هذا الصيف من أشهر الماركات العالمية

 

  • وأخيراً، إذا كنت صاحبة العيون المبطّنة بالجفون المنتفخة، لا تخافي أن تعتمدي مكياج السموكي. بعد إخفاء الهالات السوداء، ضعي الكحل الأسود بواسطة قلم الكحل على جفونك المتحرّكة والتي لا تظهر عندما تفتحين عينيك. إذاً، إملئيها بالكحل الأسود وحدديها من جهة الزوايا الخارجية، وطبّقي ظلال العيون البراقة على جفونك المنتفخة التي تقع تحت حاجبيك تماماً.

تساهم اللمعة في إبراز مكياج السموكي بأناقة وجاذبية لا مثيل لها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية