تعلّمي مكياج العيون الواسعة بالخطوات

لعلّ أبرز المميّزات الجماليّة التي تتمتّع بها المرأة العربيّة إلى جانب الشعر الداكن الكثيف والبشرة السمراء الجذابة هي العيون الواسعة والكبيرة. ورغم أنّ هذا النوع من العيون يعتبر بمثابة نعمة تميّز صاحبتها، إلّا أنّ إعتماد النوع الخاطىء من المكياج سيحوّل تلك النعمة إلى نقمة!


في هذا السياق، تعلّمكِ "ياسمينة" المكياج الأنسب للعيون الواسعة وذلك بالخطوات السهلة والمبسّطة لتبرزي مكامن قوّة عينيكِ بالطريقة الصحيحة:

 

- الخطوة الأولى: طبّقي ظلال العيون الفاتحة على الجفن العلوي وإختاري بين تدرّجات اللون الزهري أو البرونزي أو الفضيّ أو غيرها من ألوان فاتحة وذلك حسب لون بشرتكِ أو المناسبة التي تتحضّرين من أجلها.

 

- الخطوة الثانية: حدّدي عينيكِ بواسطة قلم الكحل الأسود من خلال رسم خطّ رفيع على الجفن العلوي واكملي حتّى الطرف لتشكيل زاوية صغيرة.


- الخطوة الثالثة: لا تنسي جفنكِ السفلي وارسمي على حدود الرموش خطّاً رفيعاً بواسطة قلم الكحل الأسود أيضاً وذلك لإبراز نظرتكِ الواسعة وتحديدها في الوقت نفسه.

 

- الخطوة الرابعة: اكسري حدّة اللون الأسود من خلال دمجه مع ظلال عيون باللون البنّي وخفّفي الزوايا والخطوط الحادّة لإطلالة أكثر تجانساً وجاذبيّة.

 

- الخطوة الخامسة: أكملي رسم عينيكِ من خلال إضافة ألوان ظلال العيون المناسبة لملابسكِ وذلك على شكل زاوية عريضة تمتدّ على كافّة جفنكِ العلويّ المتحرّك. وللمسة نهائيّة متألّقة، لا تنسي إضاءة أسفل حاجبيكِ بلون فاتح!

حقوق الطبع والنشر‎Diwanee 2014 ‎‏‏