اليك بالصور 4 أشكال لمكياج العيون

لأنّ الماكياج يظهر في معظم الاحيان من خلال ماكياج العيون وطريقة تركيز الكحل فيها، أتقني مكياج العيون بحسب شكلها لتسهّلي عليك عملية تطبيق الماكياج وتجنّبًا لأي تشويه. فكما أصبحت تعلمين لكل لون عيون ماكياجها الخاص (أنظري مثلاً الى تقنية ماكياج العيون العسليّة)، ولكل شكل عين ماكياج يعبّر عنها. 

 

ومن أبرز اشكال العيون تلك الصغيرة، الكبيرة، المتباعدة والبارزة التي يخصّها عالم التجميل بتقنيات خاصّة تعمل على تعديل أخطائها بالماكياج.

 

ماكياج العيون الكبيرة:

يعتمد ماكياج العيون الكبيرة على تقنية السموكي واستخدام الكحل الداكن اللون وذلك بهدف تحديد العين وليس تصغيرها، لذا قومي بتطبيق التقنية الدخانية على الجفون العليا المتحركة وعلى السفلى أيضًا.

 

ماكياج العيون المتباعدة:

قد يلحق بالعيون المتباعدة، حواجب متباعدة ايضًا لذا قومي أوّلاً برسم حاجبيك وتحديدها و اعتمدي تقنية رسمة العيون بالآي لاينر ومدّيها بالزوايا الداخلية بالقرب من أنفك. وطبّقي الرموش الاصطناعية على الجفون الداخلية لتحدّي من الفراق في الرموش الذي قد يؤثّر على مدى عينيك.

 

ماكياج العيون الصغيرة: (اليك خطوات مكياج العيون الصغيرة)

لعيونك الصغيرة اعتمدي الكحل الابيض او الملوّن وابتعدي عن الاسود وركّزي على تطبيق ظلال العيون من الزوايا الخارجية لتزيد السعة الى نظرتك.

 

ماكياج العيون البارزة:

لهذا الشكل من العيون ان بحاجة لاعتماد ألوان الباستيل الفاتحة والتركيز على تقنية مرغ ظلال العيون على كامل الجفون لإضفاء اللمسة الحالمة للعيون البارزة. ابتعدي عن الكحل الاسود واستبدلي بالقليل من الماسكارا الناعمة.