خطوات الماكياج الفرنسي بين يديك

بعيداً عن الألوان الترابيّة، يعتمد الماكياج الفرنسي على الألوان الورديّة الناعمة، إذ يعكس أسلوب المرأة الفرنسيّة الهادئة الأطوار والساحرة بنعومة نظرتها. يهتمّ هذا النوع من الماكياج في إبراز سحر البشرة الناصعة البياض، والعيون الجذابة رغم قلّة الكحل وزهوة ألوان الظلال، ولمعة الشفاه الساحرة.

ias

 

                تعلّمي اهم خطوات الماكياج الصباحي

 

وللحصول على الماكياج الفرنسي، خطوات لا تختلف عن تلك الخاصّة بأي ماكياج آخر، إنّما تتعداها بالتقنيات وحيل التطبيق. إكتشفي الخطوات الثلاث الأهمّ في عملية تطبيق الماكياج الفرنسي، واعملي على تطبيقها بدقّة:

 

حافظي على بشرة مُضيئة! (إكتشفي سرّ الضوء في الماكياج)

بالإضافة إلى الكريمات الخاصة بتبيض البشرة والخلطات الطبيعية التي تلجأين إليها، لا تستخفّي بإمكانية الحصول على بشرة مضيئة بالماكياج.

إستعيني بكريم الاساس الأوّلي لتثبيت الماكياج وشدّ البشرة، طبّقيه على كامل البشرة بواسطة الإسفنجة الخاصة. بعدها إبحثي عن البقع الداكنة اللون وآثار حبّ الشباب؛ فكما ستعملين على إخفاء الهالات السوداء من منطقة حول عينيك بواسطة كريم خافي العيوب، هكذا أدعوك أن تطمسي كلّ البقع التي تحدث فرقاً في لون بشرتك.

 

              اكتشفي أسرار البودرة في الماكياج

 

إلجأي إلى كريم خافي العيوب لإخفاء تدرّجات الألوان في بشرتك، لأنّك لن تطبّقي كريم الأساس الكريمي، بل البودرة المخمليّة الملمس الأفتح من لون بشرتك بدرجة. إنّها كفيلة لتفتيح لون بشرتك، وإضفاء الضوء المشعّ والذي يدوم طوال النهار، كما إنّها تثبّت البلاش الورديّ، المستحضر الأساسيّ لخلق الحركة والحيوية في إطلالتك.

 

نعومة الظلال لا تأسر سحر النظرة… (ظلال العيون، بأيّ بريق تختارينها؟)

إختاري ظلال العيون الناعمة الألوان، كتدرّجات اللون الوردي، الأزرق، البنفسجي وحتى الذهبي، ولا تحرميها من القليل من البريق. إذ إنّ الماكياج الفرنسي يتطلّب اعتماد لون ظلال عيون واحد على كامل الجفون المتحرّكة وتثبيتها بالفازلين، مع خط رفيع وبسيط بالآي لاينر يكثّف الجفون عند منبت الرموش. وكوني أكيدة انّ القليل من الماسكارا لن تشوّه مبدأ الماكياج الفرنسي.

 

شفاهك، إجعليها جذّابة باللمعة(كيف تختارين أحمر الشفاه اللماع المناسب للون بشرتك؟)

للماكياج الفرنسي، إختاري أحمر الشفاه الوردي بلمعة مبللة تزيد من حجم شفاهك وتبرزها بجاذبية وأنوثة لا مثيل لهما. لتكبير الشفاه قبل تطبيق الروج، مرري مكعّب من الثلج الذي يؤمّن لشفاهك انتفاخاً وانتعاشاً مميّزين. يمكنك تحديد شفاهك تحديداً خفيفاً منعاً لتسرّب الغلوس.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية