تقنيات ماكياج الوجه الصغير خطوة بخطوة

لكل شكل وجه ماكياج خاص يعمل على إبراز نقاط الجمال فيه إلى العلن. إذاً، تعرّفي إلى شكل وحجم وجهك أوّلاً لتتمكّني اعتماد الماكياج الصحيح.

ias

 

             شكل الوجه يكشف الشخصية!

 

عادةً، ترشدنا النجمات إلى آخر الصيحات في عالم التجميل، نظراً لاعتمادهنّ الموضة  بحذافيرها، لذا نستعين بعارضة الأزياء Emily Rose Van Raay، صاحبة الوجه الصغير الناعم.

نراها تعتمد الصيحات الرائجة بذكاء، إذ تجيد اختيار الألوان والتقنيات مما يتناسب وحجم وجهها. تهتمّ إيميلي باتّباع الموضة بهدف إبراز نعومة وجهها والعمل على تكبير مداه إلى حدٍّ ما.

 

نستخلص من إطلالات إيميلي 3 تقنيات تعتمدها في ماكياجها من حيث الألوان والمستحضرات:

– النيود: (بشرتك تختار درجة طلاء الأظافر النيود المناسب)

إنّ الماكياج النيود الذي يُضفي الطابع الطبيعي بحيث يتمّ اعتماد لون البشرة الخالي من العيوب، يزيد من سعة الوجه الصغير.

حددي حاجبيك من دون تكثيف الرموش، بل على العكس طبّقي الكحل الأبيض. لوّني جفونك بالبيج الخفيف وبنفس اللون اختاري البلاش. طبّقي أحمر الشفاه النيود مع تحديد خفيف بواسطة قلم تحديد الشفاه واختاريه بلمعة خفيفة.

لا تنسي الضوء، زيدي مدى وجهك بواسطة الهايلايتر!

 

– الآي لاينر والبلاش: (لكل شكل وجه..أحمر خدوده!)

مستحضران أساسيّان في ماكياج الوجه الصغير، إذ بواسطة الآي لاينر الممدود إلى خارج حدود العين توسّعين مدى نظرتك وبالتالي يعرض حجم منطقة الجبين والعيون.

أمّا بواسطة البلاش فتستطيعين تكبير المدى في وجهك. لإبراز الوجه الطويل تمدّين البلاش من منطقة حول شفاهك باتّجاه أذنك، ولتوسيع أو تكبير وجهك وتعريضه، طبّقي البلاش عند المنطقة الخلفية لوجنتيك، أي المنطقة الاقرب إلى أذنيك. 

 

– الماكياج اللماع: (نجوم نوفمبر: أحمر الشفاه اللماع، سرّ جمال كريس جينير)

إنّ المستحضرات ذات اللمعة البراقة تليق بالوجه الصغير، إذ تخطف الأنظار عن حجم وجهك. لا تعتمدي الألوان القوية في ماكياج وجهك الصغير إلّا إذا كانت لمّاعة.

تؤمّن لمعة المستحضرات جوّاً من الضوء وانعكاساته المتناغمة مع الإضاءة المحيطة بك، مما يجلب السحر على ملامح وجهك بغض النظر عن حجمها وشكلها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية