خبّئي حب الشباب بخطوات هذا المكياج

مكياج حبّ الشباب

مكياج حبّ الشباب

تفرز البشرة الدهنية الزيوت التي تسبب ظهور حبّ الشباب بالرؤوس النافرة عن سطح الجلد. كما أنّ إهمال البشرة الدهنية وعدم تنظيفها يوميّاً، يفاقم المشكلة ويشوّه جمال بشرتك.

ias

لذا، إعملي دوماً على تنظيف بشرتك الدهنية واعتني بها عناية يوميّة، كي تتمكّني من تطبيق المكياج وتطلّي بأجمل الإطلالات رغم البثور وطبيعة بشرتك الدقيقة.

 

               ما هو نوع بشرتك؟

 

أعطيك نصائح سريعة عن أهمّ الخطوات الأساسيّة لمكياج يناسب البشرة الدهنية رغم ظهور حب الشباب:

– جهّزي بشرتك:

إغسلي بشرتك بغسول مقشّر لتتمكّني من نزع الجلد الميّت وتجفيف الزيوت الظاهرة على سطح بشرتك. بعدها مرري قطنة مبللة بماء الورد لتنعشي الجلد وترطّبيه بعد التقشير.

انصحك ايضاً، بتمرير مكعّب من الثلج كي تخففي من وهج البثور واحمرارها إذا وُجد.

 

             خلطات للتخلّص من حب الشباب

 

– إستعيني بيديك:

بواسطة أصابعك، طبّقي الكونسيلير الكثيف التركيبة لتغطّي البقع الداكنة وتطمسي البثور النافرة. قومي بهذه العملية بيديك لأنّك ستتمكّنين من معاينة المناطق الأكثر حاجة للتغطية. إلمسي بشرتك واعرفي شوائبها كي توحّدي لونها وتخبّئي البثور بأفضل طريقة ممكنة.

 

– لون بشرة داكن:

أضيفي الدفء إلى مكياج بشرتك المليئة بالبثور، إختاري كريم الأساس الأغمق بدرجتين من لون بشرتك. يسمح لك اللون البرونزي بتغطية كامل البشرة وتخبئة كلّ مشاكلها.

إختاري كريم الاساس بتركيبة البودرة او الموس، إيّاك تطبيق الكريمي، إنّه مسيء لبشرتك الدهنية، كما لا يناسب عملية تغطية البثور.

 

               هكذا تختارين كريم الأساس لبشرتكِ الدهنيّة!

 

– النفحة الوردية:

مع ذلك، من الجميل أن تطبّقي البلاش الوردي الذي يزيد إطلالتك حيوية وطبيعية. إكسري كثافة مكياج وجهك المعتمد لتخبئة حب الشباب، بالقليل من اللون الوردي، إن كان في البلاش أو في ظلال العيون.

 

– تجنّبي اللمعة:

دوماً إختاري مستحضرات المكياج الجافّة غير اللماعة، لأنّها بكثافتها تساهم بابتكار بشرة جديدة خالية من حب الشباب، وتعمل على تغطية كلّ المشاكل إلى حين.

وأخيراً، إبقي البودرة في حقيبة يدك لتتمكّني من تجفيف بشرتك كلّما اقتضى الأمر خلال النهار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية