إليك أسرار مكياج لوبيتا نيونغو الخاص بالبشرة الداكنة

"إذا كان المكياج يزيد من ثقة المرأة في نفسها، فلم لا ؟!"

ias

مقولة ترردها لوبيتا نيونغو، الممثلة االفائزة بأوسكارعن دورها في فيلم 12 years a slave، مع أنّها عملت جاهدة لتحافظ على إطلالة طبيعية، فهي لا تعوّل على تأثير المكياج لتظهر جميلة.

ومع ذلك تألّقت لوبيتا في إطلالتها بالمكياج المميز والخاص بالبشرة الداكنة. وقبل البدء بالحديث عن أسرار مكياجها الملفت، تقول لوبيتا إنّها تعتني ببشرتها في طبيعة الحال، إذ تلجأ إلى الزيوت الطبيعية، كزيت الأفوكادو المفيد للبشرة الدهنية.

 

تحترم لوبيتا نوعية بشرتها الدهنية، لذا تختار المستحضرات الخاصّة بهذه البشرة، مما يساهم بنجاح مكياج االبشرة الداكنة. إليك 7 أسرار أساسية للحصول على مكياج البشرة الداكنة المثالي على طريقة لوبيتا:

 

                    هكذا تختارين كريم الأساس لبشرتكِ الدهنيّة!

 

1- إستعيني بالبرايمر الخالي من الزيوت بهدف تجفيف بشرتك من الأساس وتغطية الخطوط الرفيعة والمسام الواسعة. طبّقي كريم الأساس الذي يؤمّن لك بشرة جافّة غير لمّاعة من دون أن تكون بودرية الملمس.

 

2- إخفي الهالات السوداء بواسطة كونسيلير كريمي، واختاريه بتركيبة كثيفة تخفي الإنتفاخ والتجاعيد من منطقة حول العينين. نصيحتي إليك في هذه المرحلة أن تطبّقي كريم خافي العيوب عن طريق التربيت ولا تمسحيه بالإسفنجة أو الريشة.

 

                  إليك تسريحات شعر وماكياج أوبرا عبر السنين

 

3- وللتأكّد من إخفاء كل مظاهر الزيوت عن بشرتك، طبّقي البودرة على منطقة الـ T-zone حيث يلمع جبينك وذقنك وأنفك. إبقي المستحضر في حقيبة يدك كي تتمكّني من تجديده طوال النهار.

 

4- إعتمدي اللون المشمشي في البلاش، لتطبّقيه على خدّيك. يعمل هذا البلاش بلونه الحيوي على إضفاء الضوء إلى مكياجك، وبواسطته تبرزين أنوثتك وسحر وجنتيك.

 

5- لا تغيّبي تأثير الهايلايتر، إنّه أساسي في مكياج البشرة الداكنة. إختاريه بالتركيبة البودرية لتطبّقيه على أعلى وجنتيك وعند وسط جبينك.

 

             ماكياج عيون البشرة السمراء بخطوات سهلة

 

6- واستمتعي بمكياج العيون الميتاليكية على طريقة الريترو ستايل. طبّقي الظلال على شكل آي لاينر ممدود، واحرصي الا تتسرّب الظلال إلى خارج حدود المكياج. إعملي على تحديد خطوط رسمة عينيك جيّداً، إذ إنّ مكياج العيون على البشرة الداكنة يتطلّب دقّة ليظهر واضحاً، لذا نختار الظلال بلمعة ساحرة.

 

7- وأخيراً، إختاري أحمر الشفاه بالتركيبة اللماعة أو الغلوس، بالألوان الجريئة والقويّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية