أفكار ماكياج قوي للمراهقات في صيف 2014

رغم أنّ ماكياج المراهقات ينحصر غالباً بالألوان الخافتة والخفيفة، ويظل في دائرة البسيط والناعم، إلا أنّ شغفهنّ بالماكياج يجب أن يلبى في بعض المناسبات، والسماح لهنّ باعتماد القوي والأنيق. ياسمينة أحبّت اليوم أن تشارك صديقتها المراهقة مجموعة من الأفكار المميّزة لمكياج مشع في صيف 2014، فإذا كنت إحدى الصديقات، إتبعي الصيحات التالية:

ias

 

الشفاه الحمراء: اللون الأحمر على الشفاه هو خيارُ دراماتيكي، يناسبك في حال تتمتعين بشخصية قوية وثوريّة وجريئة، خصوصاً إذا كان جافاً، ومن المميّز أن تلازميه بظلال عيون تمزج النحاسي بالذهبي، وطبقة من الماسكارا المكثفة للرموش. ولعلّ شعر الريترو هو الأجمل مع هذا الماكياج.

 

                 بالصور، 5 مستحضرات ماكياج أساسية للريترو

 

السموكي البنفسجي: بما أنّ الماكياج الملوّن هو المهيمن هذا الصيف، تميّزي بمكياج عيون سموكي بنفسجي، وضعي ظلال هذا اللون بطريقة دخانية فوق جفنيك، من ثمّ زيّنيها بخط آيلاينر ممدود يساهم في تكبير عينيك وإبرازهما، وبعدها كثّفي الماسكارا. في النهاية تممي ماكياجك بالزهري اللامع على الشفاه، والجاف كبلاش على الوجنتين.

 

        شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق مكياج السموكي مع هدى قطان

 

عيون البنفسجي الداكن: لإطلالة أكثر دراماتيكيّة، اختاري البنفسجي الداكن، وامزجيه فوق جفنيك مع الرمادي والنيلي، ولا تنسي الفضي البراق عند الزاوية الداخليّة للعين، والماسكارا الكثيفة على الرموش، ولأنّ ماكياج عينيك جاء قوياً، فليكن الكورال الفاتح واللامع اختيار مكياج الشفاه.

 

 

عيون القطة: إذا كنت من عاشقات هذه الصيحة، اختاريها لأجمل مناسباتك هذا الصيف، من خلال تلوين جفنيك باللون الزهري، ورسم خط آيلاينر ممدود من الزاوية الداخليّة للعين، حتّى الخارج، والإكتفاء بألوان النيود للشفاه، أي تلك التي تجمع الزهري بالبيج.

 

 

الـ Glitter: لسهرة مسائية مجنونة مع الصديقات، ضعي الرمادي البراق أو الغليتير بشكل مكثّف فوق جفنيك، ثمّ كثّفي الأسود عند حافة الجفن السفلي، ومديه بحركة تصاعدية نحو الزاوية الخارجيّة للعين، بعدها ضعي الماسكارا، وهذه الخطوات تناسب مكياج العيون الصغيرة، ومن بعدها زيّني شفتيك باللون الوردي اللامع.

 

            إختبار: أي دور يؤديه الماكياج في حياتك؟

 

الرموش الكثيفة: دعيها هذه المرّة هي العنوان الأبرز في ماكياجك، ولكن لا تتجاهلي العناصر الأخرى، كأن تعتمدي البنفسجي الممزوج مع الأسود على الجفون، وتلوين الشفاه بالوردي اللامع، وهذا الماكياج يتناسب مع صاحبات البشرة الحنطيّة بقوّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية