خطوات ماكياج تخفي حروق الشمس

طرق عمل مكياج لاخفاء حروق الشمس

طرق عمل مكياج لاخفاء حروق الشمس

أحياناً، ومهما بلغت العناية ببشرتك، ومهما حرصت على وقايتها من أشعّة الشمس الحارقة، قد تقعين في فخ حروق الشمس، التي تتعب بشرتك، وتساهم في جفافها، وتؤثّر سلباً على إطلالة ماكياجك. إلا أنّ الخطوات التي تتبعينها على صعيد العناية بالبشرة والماكياج كفيلة بأن تخفف من أثر هذه الحروق، وما عليك إلا الإطلاع عليها مع ياسمينة: 

ias

 

                  حروق الشمس، اجعليها لم تكن!

 

قبل اللجوء إلى الماكياج، احرصي على ترطيب بشرتك بشكل مضاعف، لأنّ حروق الشمس ستظهر أثر الجفاف بشكل جلي على وجهك،  لذا يفضّل تبريد الوجه بمنشفة باردة لتخفيف الحرارة. ومن المهم أن يحوي كريم الترطيب الذي تستعمليه حمض اللاكتيك و الـ SPF ، الذي يعد مثالياً لهذا النوع من مشاكل البشرة. من دون إغفال ضرورة استعمال كريم الوقاية من أشعّة الشمس كل ساعتين. فهذه الخطوات تخفف الاحمرار الناتج عن الحروق، خصوصاً إذا واظبت عليها. 

 

         أسس وأسرار العناية بالبشرة على ياسمينة 

 

ومن البشرة إلى الماكياج، التي تنصح به خبيرة التجميل العالمية بوبي براون أن يكون خفيفاً قدر الإمكان عند إصابة البشرة بالحروق، واستعمال الماكياج ذي المواد " المعدنية هيبوالرجينيك" والحرص على استعمال فراشي الماكياج ذات الشعيرات الناعمة غير المؤذية. يمكن اللجوء إلى البرونزر الذي يساعد على تحسين لون الوجه، والتخفيف من الاحمرار خصوصاً على الجبين، الأنف، والوجنتين. بشرط عدم اختياره ذا لون زهري قوي، بل خفيف وناعم. 

 

            5 طرق لتبنّي المكياج المعدني

 

ويفضّل في حال أردت تخفيف الاحمرار، ننصحك باللجوء إلى الكونسيلر، لتأدية دور كريم الأساس، لأنّ بشرتك تحتاج إلى التركيبة الخفيفة، ويفضّل التوقف كلياً عن استخدام الفون دو تان، كما يمكنك ايضاً استعمال كريم الـ BB. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية