قواعد أساسية لماكياج تحديد الوجه

اهم الخطوات والفواعد لطريقة عمل مكياج تحديد الوجه

اهم الخطوات والفواعد لطريقة عمل مكياج تحديد الوجه

في السنوات الأخيرة، شاع مصطلح التحديد أو الـ Contouring في خطوات ماكياج الوجه، وعلى رغم وجود هذه الخطوة سابقاً، غير أنّ الضوء لم يكن مسلّطاً عليها، كما اليوم. يمكن أن نرد هذا الأمر إلى التأثير الكبير الذي أظهره التحديد في إنجاح الماكياج أو إفشاله، والذي جعل منه أساسياً في الحصول على الإطلالة الناجحة. ما هي أبرز القواعد التي عليك الإنتباه إليها عند التحديد؟

ias

 

      بالفيديو، أسرار تحديد الوجه مع خبيرة ماكياج سيفورا

 

  • أتقني اختيار المستحضرات الأساسيّة في التحديد، والتي تتمثّل بالتالي: الكريم غير اللامع، أو البودرة المضغوطة، والهايلايتر. فتحديد الوجه بالتركيبة الكريمية يدوم لوقت أطول، فيما تعتبر البودرة بخفّتها مناسبة أكثر للماكياج الناعم. من الجدير ذكره أنّه يفضّل أن تكون مستحضرات ماكياجك كلّها ذات تركيبة واحدة، للحصول على ماكياج متجانس. 

 

  • من أهم المعايير التي عليك أخذها بالإعتبار مع التحديد هو لون بشرتك، لأنّ العمل عليها يكمن في كيفية وضع التدرّجات المختلفة على وجهك، وبهذا اختيارها لا يمكن إلاّ أن يكون متجانساً مع لون وجهك الأصلي. وهذا لا يعني إغفال طبيعتها، التي تفرض نوعية وتركيبة المستحضرات المناسبة لها. 

 

      أصول اختيار طلاء الأظافر الأحمر بحسب لون البشرة

 

  • يجب أن يكون الهايلايتر بلون وجهك مع القليل من اللمعان فيه، ولكن من دون مبالغة، حتّى لا تظهر إطلالتك اصطناعيّة. ونلفت إلى أنّ طريقة وضع المستحضرات تعتمد على التركيبة، فمع الكريمية استعملي أصابعك، ومع البودرة استعيني بفراشي الماكياج. 

 

  • لا تبالغي في استعمال الهايلايتر، فأهمية خطوة تسليط الضوء على وجهك، لا تعني الإكثار منه، لأنّ وجهك سيظهر كوجوه الدمى، وهو أحد أسوأ أخطاء ماكياج الوجه، لذا اعرفي دائمًا أنّ لمسة الهايلايتر يجب أن تكون خفيفة جداً خلال عملية التحديد. 

 

   أنسب الطرق لاستعمال البرونزر والبلاش والهايلايتر مع Lancôme

 

  • تأكدي أنّ المرغ هو قاعدة أساسيّة في استعمال مستحضرات تحديد الوجه، حتى تحصلين على الإطلالة المطلوبة، من دون إظهار الخطوات التي مرّت بها للوصول إليها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية