تكرهين الماكياج؟ إليك هذه النصائح

5 نصائح لكل فتاة تكره المكياج،

5 نصائح لكل فتاة تكره المكياج،

رغم أنّ طبيعة الفتاة الأنثويّة تجعلها تعشق من طفولتها الماكياج ، ويصبح أمر استعمالها بمثابة الحلم الذي تحقق والكنز الذي حصلت عليه، إلا أنّ هذا لا يعد قانوناً عاماً،  لأننا نجد الكثير من النساء لا يضعن الماكياج ضمن قائمة الأولويّات الأساسيّة في حياتهنّ، فإذا كنت واحدة من هؤلاء، إليك نصائح خاصة وحصريّة من ياسمينة:

ias

 

من الضروري أن تدركي في البداية السبب الكامن وراء نفورك من استعمال الماكياج، فهل تجدينه أنّه مضيعة للوقت، أم أنّ الأمر لا يعنيك مطلقاً، أم أنّه مؤذٍ لبشرتك؛ مهما كان السبب، عليك أن تعرفي أنّ الماكياج ما هو إلا طريقة لتحسّني فيها مظهرك قليلاً، وكل فتاة في العالم تحتاجه يوماً ما. 

 

إذا كان الوقت هو السبب، اعرفي أنّ الماكياج لا يتطلّب منك أكثر من 5 دقائق خلال اليوم (إطلالة ماكياج مشرقة في 8 خطوات)  حيث يمكنك الاكتفاء بالقليل من الماسكارا وأحمر الشفاه، ولمسة من خافي العيوب والبودرة، ومسحة من أحمر الخدود.

 

إذا كنت تخشين الظهور بالماكياج، حتى لا تصدمي من حولك- بعدما اعتادوا عليك من دونه- أبقه خفيفاً إلى أقصى حد، وانسي أمر  كريم الأساس والآيلاينر وظلال العيون والألوان القويّة في المراحل الأولى. وكوني على يقين أنّ إطلالتك الطبيعيّة ستكون مواكبة لصيحات الماكياج في هذا الموسم. 

 

إذا كنت من اللواتي يكرهن أحمر الشفاه، استبدليه بالمرطّب الملوّن، أو بأحمر الشفاه اللمّاع الذي يمنح شفاهك التأثير المطلوب من دون أن يكون قوياً أو مصطنعاً. (كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب). 

 

وأخيراً، لا تظلمي الماكياج، وفي حال استعملت يوماً مستحضراً تسببّ بحساسيّة أو أذى لبشرتك، استبدليه بآخر ذي نوعيّة جيّدة ونتيجة مضمونة.  

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية