كيف تتعاملين مع مديرتك المتسلّطة؟

كيف تتعاملين مع مديرتك المتسلّطة؟

كيف تتعاملين مع مديرتك المتسلطة؟

الصراخ:

ias

من أصعب المواقف التي قد تواجهينها، في وظيفةٍ على رأسها مديرة من النّوع المتسلّط هو صراخها من دون سبب وجيه ومن دون هوادة. وأمام هذا الواقع عليك التصرّف بدهاء وعدم الانجراف وراء الغضب والصّراخ لمواجهتها.

لذا، أفضل ما يجدر بك فعله هو خفض صوتك أكثر ومتابعة كلامك بنبرة عادية هادئة، فتتنبّه بشكل مباشر الى آدائها العنيف وتعدل عنه.

 

الأوامر المتلاحقة:

أمّا من التصرفات المتسلّطة الأخرى التي ممكن أن تواجهك فهو توجيه مديرتك كمّاً من الأوامر غير المبررة وكأنّها لا تبغي الاّ وضع النٌّقاط عليك. ودورك في هذه الحال وبحسب آراء الاختصاصيين هو تنبيهها الى تصرّلإها هذا بشكل ذكيّ وبلهجة بعيدة عن الاستفزاز، من خلال طرح الأسئلة المكررة حول كلّ مهمة تسديها لك.

 

توجّه لك الانتقادات اللاذعة:

ما من أحد ليتحمّل الانتقادات اللاذعة لعمله خصوصاً إذا كان يعرف أنّها غير مبررة، وهنا اليك باستعمال الدّهاء. فما عليك سوى تدوين ملاحظتها بشكل دقيق ومفًّصّل. وحين يكون عليك انجاز مهمّة تالية طبٌّي الملاحظات بشكل حرفيّ وبحذافيرها وكوني أكيدة من اتقان عملك. وحين تلاحظين أنّها ستبدأ بتوجيه الاتهامات، ابرزي لها مدوّناتك وبيّني لها الملاحظات التي سبق ووجّهتها فتلاحظ بكلّ هدوء أنّها غير محقّة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية