اكتشفي القواسم المشتركة بين جميع نساء الأرض!

قواسم مشتركة بين النساء

قواسم مشتركة بين النساء

قد يختلفن بلهجاتهن ولغاتهنّ، بالجنسية التي يحملنها، بالثقافات والحضارات التي ينحدرن منها، ولكن بين نساء الأرض خيوط عريضة وقواسم مشتركة تقرّب أوجه الشبه بينهنّ جميعاً. فرغم المحيطات والبحار التي تفصل بيننا كنساء عربيات واللواتي يسكنّ القارات المقابلة لنا على خريطة العالم، نجتمع معهنّ بصفات تتجاوز الصوت والصورة. اكتشفيها!

ias

 

                   (اكتشفي ما هي الصعوبات التي تعيشينها لأنك فقط امرأة)

 

– رعاية الآخرين: لمجرّد كونها أنثى، ترافق المرأة غريزة الأمومة التي لا تعرف ثقافة ولا بيئة ولا تأبه الى وضع اجتماعي ومادي وما يتفرّع من هذه الغريزة من اندفاع لرعاية الآخرين والاهتمام بهم وبذل الذات من اجل من يحتاجها، منذ سنوات عمرها الأولى وحتّى صفحاتها الأخيرة. ألم تسمعي مرّة والديك يتحدثان عن الفرق في الاهتمام بهما بينك واخوانك الشبان؟! 

 

– عشق الشوكولاتة: بغضّ النظر عن الطريقة التي تُقدّم فيها حبوب الكاكاوا المحلّاة في مطابخ دول العالم المختلفة، الاّ أن تأثير هذا النوع من الأطعمة يحتلّ مرتبة مرموقة عند النساء، بعد المجوهرات مباشرةً، حتّى قيل إنّ 9 نساء من عشرة يعترفن بعشقهن للشوكولاته، و العاشرة لا تقول الحقيقية!

 

                 (أغرب 5 أطعمة مُزجت مع الشوكولاته!)

 

–  الاهتمامات الجمالية: رغم أن لكلّ امرأة وبحسب الثقافة والبيئة التي تأتي منها مفاهيم جمالية معيّنة ومقاربة للجمال من زاوية خاصّة، الاّ أننا نتشارك جميعنا تقديرنا للجمال وسعينا اليه ولو كلّ واحدة منا على طريقتها الخاصّة كالخلطات المحضّرة منزلياً أو الكريمات أو الطقوس والعادات اليومية.

                 

– تقديس العلاقات الانسانية: هي في كلّ مكان، نفسها المرأة التي تستطيع أن تقلب عالمها رأساً على عقب كُرمى عيون حبيب أو صديق، والتي تقدّر المشاعر الطيبة فوق أية معايير اخرى، علماً أن النساء جميعهنّ أيضاً يعانين من مشاكل عاطفية بشكل متوازي! 

 

              (اختبري نفسك: هل تتصرفين بجنون من اجل الحب؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية