كيفية التعامل مع الشائعات الجارحة التي تطالك

التعامل مع الشائعات

التعامل مع الشائعات

بالاذن من الامثال الشعبية التي تجزم أن "ما من دخان من دون نار" أو "أن القتيل ليس بريئاً من دمه"، فبعض الناس في مجتمعنا يتمتّعون بخيال واسع ونادر، يمكّنهم من نسج اخبار لا تمتّ الى الحقيقة بصلة، وتسويقها على أنّها الحقيقة بعينها. فكيف تتعاملين مع الشائعات التي تطالك؟

ias

 

                           (على أية صفة يحسدك الآخرون؟)

 

–  لا تساهمي في نشر الشائعات عامّة: بالرغم من أن مواجهة النار بالنار طريقة مغرية لغرور البشر بشكل عام، الاّ أن الانغماس في هذا المستوى المتدنّي من التعاطي أمر لا يستهويك حتماً. لذا، من أهمّ النصائح التي يهمّنا أن نسديها إليك في ميدان التعامل مع الشائعات إن طالتك أنت، أو طالت أحد الأصدقاء أو المقربين، أنّ تجعليها تنتهي عندك. 

 

– واجهي المصدر: بدلاً من التخبّط بين الصدمة والمهانة ورغبة الانتقام وإن كنت تعرفين المصدر الذي أطلق الشائعة التي تطالك اشحني نفسك بالطاقة الايجابية وواجهيه بغية التبيّن من السبب الذي دفعه لنسج هذه الحكايا بحقّك. فهذه الخطوة ستفيدك في أمرين الاوّل أنّك ستشعرين بقدرتك وقوّتك على مواجهة المطبات الحياتية والثاني أنّك ستُسكتي بوقاً يذيع عنك الأخبار الخاطئة. 

 

                     ( 6 خطوات تمنحك قوّة الشخصية!)

 

– ابقي رأسك مرتفعاً: في حال سمحت للحزن والضعف أن يتسللا اليك حتّى ولو لم تظهريهما، ستساهمين في إنجاح هدف الشائعة وهو هدمك والقضاء عليك نفسياً. لذا، فكّري أنّك أكبر من هذه الشائعة المزيّفة التي تطالك، وأنّك أكبر من المشكلة بشكل عام. لأنّ الأخبار الهدّامة لا تؤثّر على الشخصية الواثقة من نفسها، القوية والمستقلّة. 

 

– ناقشي المشكلة مع شخص قريب: لن تحصلي ربّما على حلّ ساحر وعملي، ولكنّك على الأقلّ ستحصلين على جُرعة عاطفة ومعنويات تُنسيك الامر الذي أنت فيه وتمكّنك على اجتياز الصعاب بشكل أسهل. 

 

– انتبهي لمن تعطين ثقتك: للأسف نعيش في عالم يكثر فيه ذوو الوجهين والشخصتين، فكي لا تكوني أنت المساهمة الأولى في خلق الشائعات من حولك، كوني متيقّظة جداً لجهة اختيار الأشخاص الذين تسلّمينهم ثقتك وتشاركينهم بأخبارك وتبوحين لهم بأسرارك، التي بقليل من الملح والبهار تصبح شائعة متكاملة الأجزاء. 

 

                  (اكتشفي حيل التعامل مع الصديقة الغيورة!)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية