حيل وأفكار كي تشجعي وتدعمي نفسك

أفكار لدعم النفس

أفكار لدعم النفس

خصوصاً حين لا يكون من حولك من يدعمك سوى الشخص الذي لا يظهر أمامك إلّا حين تحدّقين في المرآة، لا بدّ من أن نسلّحك ببعض الأفكار اليومية والمرحة والسهلة كي تتخطّي المزاج السيء حين يسيطر عليك والعقبات التي تختار دربك للتمركز فيها. اكتشفيها بالتفاصيل!

ias

 

                                 كيف تصبحين صديقة نفسك المقرّبة؟

 

– الأوراق اللاصقة: من أكثر الطرق فاعلية لدعم النفس قد يكون من خلال لصق الأوراق الصغيرة الملوّنة المكتوب عليها عبارات مشجّعة على غرار : "أحبّك"، "أنت جميلة"، "لا لن تفشلي"، "اصبري، فالصبر نجاح"… والايجابي جدّاً في هذه الأوراق أن تعليقها ممكن في كلّ أرجاء المنزل، في غرفتك، المطبخ، المكتب والسيارة. كلّما صعُبت عليك المواقف الصقي ورقة تذكّرين نفسك فيها أن تبتسمي، أو اكتبي شعارك المفضّل أو قولاً يشجّعك ويدعمك. 

 

– رسالة خطّية: أن تكتبي رسالة لنفسك سيكون أمراً مرحاً ومضحكاً ومجنوناً في الوقت عينه. اجلبي قلماً وورقة، توجّهي الى نفسك ببعض تعابير الغزل والشوق، وبعض النصائح الموضوعية وكأنّك شخص آخر ينصح متلقّي هذه الرسالة كيف سيخرج من المزاج والوضع الذي هو فيه، وما هي العثرات والأخطاء والقرارات غير المسؤولة التي قد تكون وصلت به الى هنا. 

 

                               مذكراتك أوفى صديقاتك… هكذا تكتبينها!

 

– جلسة تصويرية: أشكّ أنّ هناك فتاة بيننا تكره الجلسات التصويرية أو لا ترتاح فيها، وإن كنت من القلائل اللواتي لا يحببن الوقوف خلف عدسة الكاميرا، ننصحك تبديل رأيك رأفةً بوضعك النفسي وتشجيعاً لمزاجك. صففي شعرك، ضعي المكياج، ارتدي فستاناً أو ملابس فضفاضة وأكثري الأكسسوارات واطلبي من أحد الأصدقاء الموهوبين بالتصوير أن يلتقط لك الصور الكثيرة وأنت تتخيلين نفسك في كلّ الوضعيات الممكنة، التأمّل، الركض، الفرح، الخوف، الجدية وغيرها من الصور الرائعة التي ستخرجك من مزاجك وعندما ترينها ستتفاجأين بقدرتك على التمثيل وستُعجبي بنفسك أكثر وأكثر. 

 

                                 تخلّصي من الملل من دون جهد يُذكر 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية