اشارات على مزاجيتك المفرطة

المزاجية المفرطة

المزاجية المفرطة

إنّ هذه السطور لا تساعدك على تشخصي أو تحديد ىخطوطاً معيّنة في شخصية الآخرين، بل لتحديد المزاجية في شخصيتك أنت. من السهل علينا أن نكتشف تقلّب شخصية الآخرين خصوصاً لدى النساء، في أيّام الدورة الشهرية، إزاء مشكلة عاطفية أو في يوم حمل لها إزعاجاً، ولكن هل حاولت يوماً إن تعرفي إن كنت أنت فعلاً شخصية مزاجية؟ اقرئي واحكمي بنفسك. 

ias

 

                        اختبري نفسك: ما هي الشخصية المختبئة فيك؟

 

– تبحثين عن الشجار: واحدة من أكثر المئشرات صدقاً على الشخصية المزاجية هو البحث الدائم عن افتعال شجار مع الآخر. فإن كنت تتعبين جاهدة لاستغلال أحد المقربين منك لافتعال شجار في حالات عصبيتك وغضبك، يمكنك أن تشكّي بمزاجيتك!

 

– تغلقين الأبواب على الآخرين: لا شكّ أن الجلوس مع النفس، مراجعة الضمير والتصرفات وعدم البوح يكلّ ما يحدث معك تعتبر من علامات النضج، ولكن إن كنت من اللواتي يمنعون حتّآ أقرب الناس من الاقتراب من حياتك الشخصية أو حتّى محاولة مساعدتك في أزماتك فهذه إشارة أخرى عزيزتي على المزاجية في شخصيتك. 

 

– تنقلبين في أجزاء الثانية: هل غالباً ما تخرجين مع أفراد أسرتك وأصدقائك ومن دون أي مبرر يتعكّر صفوك وينقلب مزاجك كلياً؟! فبقدر ما هذه الدراما قد تُزعجك وتشعرك بالاحراج، فهي تزعج مرافقيك وتشعرهم بالذنب والانزعاج التام. تحدّي مؤشّر المزاجية المفرطة هذا واشرحي لهم ما يحصل معك طالبة اليهم مساعدتك لاسترجاع هدوءك النفسيّ. 


                  مواقف بسيطة تعكّر صفو يومك بكامله

 

– تنطقين بردود فظّة: إن انزعاجك من مطلق أمر ما، يجعلك تصبّين جمّ غضبك على أوّل شخص يتكلّم على مسمعك فتمطرينه بانتقادات فظّة قاسية، غالباً ما تندمين عليها وتتمنّين لو أنّك لم تفعلي. 

 

– تؤثّرين على مزاج الآخرين: من المؤشرات الاضافية التي تؤكّد خبر معاناة شخصيتك من المزاجية، هو حرصك على أن يشعر الآخرون بحزنك وانزعاجك فتجبرين الأصدقاء وأفراد الأسرة أن يستمعون اليك تفرغين ما يزعجك ويجعل مزاجك يتعكّر والأكثر من ذلك أنّ عدم تأثّرهم يزعجك أكثر ويجعلك تغضبين منهم أيضاً. 

 

             هل تسألين : كيف أكون أقلّ قسوةً مع نفسي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية