أمور أنت بأمس الحاجة لها يعجز المال عن شرائها لك

أمور تحتاجين اليها لا يشتريها المال

أمور تحتاجين اليها لا يشتريها المال

يشيع كثيراً بين الفتيات الحديث عن أهمية المال لحياة كريمة، وأحلام البعض بينهنّ التي ترتكز بشكل أساسي الى النقود، وعند يجابهن بآراء مضادّة لا يقتنعن بعدم صوابية وجهة نظرهنّ بل قد يصلن الى الاقرار بأن المال لا يشتري السعادة ربّما ولكنّه على الأقلّ يؤمن الراحة وهدوء البال. ولكن، ولأننا نرى الأمور بشكل معاكس قليلاً نعرض لك لائحة صغيرة ببعض أهمّ عوامل وشروط السعادة في الحياة التي يقف أمامها المال عاجز. 

ias

 

                            اختبري نفسك: كيف تتصف علاقتك بالمال؟

 

– الحب: سؤال بسيط؟ لا نعني الارتباط، انّما الحبّ ذاك الشعور الذي لا يمكنك تفسيره أو التحكّم به، هل النقود هي التي تسيّر قلبك في الحبّ؟! لا شكّ ان جوابك هو كلاّ. فالحبّ، أسمى ما في الوجود باقرار واعتراف الجميع، يحتلّ المرتبة لأولى لكونه من أكثر الأمور التي تحتاجينها ولا يمكن للمال أن يفرها لك. كم تعرفين من رجل يملك المال ولكنه يعجز به من شراء قلب يحبّه ويخلص له؟!

 

– الوقت: الوقت بكلّ صوره، بامضاء قليل منه الى جانب من تحبين أو من يحتاج اليك، أن تربحي القليل منه للدراسة أو للتحضّر لاجتماع أو لانهاء مهمّة موكلة اليك، أن تعودي الى لحظة جعلتك تعيشين السعادة الحقيقية، كلّها مواقف تتأكدين خلالها أن الوقت لا يُبدل ولا يتأمّن بالمال. 

 

                           لهذه الأسباب تستحقين السعادة

 

– الصحة: صحيح أن ما تملكين من المال يستطيع التحكّم بنوعية العناية الصحية التي تتلقّينها ولكن ما من مبلغ يستطيع أن يضمن لك الشفاء من مرض نادر لا سمح الله أو أن يقيك من فيروس أو قد يهدد استقرارك الصحي. 

 

– اللياقة: كم من أناس حولنا يرتدون أفخم الملابس ويركبون أروع السيارات ويتجوّلون في العالم ولكنّهم يفقدون اللياقة وحسن التصرّف، يتّسمون بالابتذال ولا يمتّون الى الرقي بصلة؟! لا شكّ انك تعرفين الكثير منهم. هذه اشارة جديدة على أنّ المال يعجز هنا أيضاً. 

 

                    ما هي أخطاء الاتيكيت التي قد ترتكبينها سهواً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية