ذكريات الطفولة التي لا يمكننا نسيانها

ذكريات الطفولة

ذكريات الطفولة

على رغم انغماسك في مشاغل الحياة، وابتعادك في الوقت والزمن عن أيام الطفولة الاّ أن بعض ذكرياتها ستبقى في بالك لامحالة، تعودين اليها متى وقع نظرك على صورة، متى مرّت أمامك مشاهد من برنامج تلفزيوني على اليوتيوب، يوم التقيت بشخص يعود الى تلك المرحلة العمرية أو بعد أي مصادفة سنأتي على ذكرها بالتفاصيل في السطور الآتية. 

ias

 

                              اختبار: ما حال الطفل داخلك؟

 

– اللعبة المحشوّة المفضّلة: لكلّ منا تلك اللعبة على شكل دبّ، هرّ أو أي حيوان أليف آخر، تلك اللعبة التي لم تكن تفارق أي تحرّك كنا نقوم به، لا نستسلم للنوم الاّ حين تكون بين ذراعينا، ونشتاق لها في أيام المدرسة الأولى. بين إحدى صديقاتي، من لا تزال تحتفظ بسلحفاتها الزهرية، ترافقها في تنقّلاتها وسفراتها وترتمي عليها في أحزانها، وتبوح لها بأسرارها الحميمة. 

 

– أغنية أمّك: تلك التي كنت تستيقظين على أنغامها أو تنامين على صوت رندحة أمّك لها، لا تقولي لنا أنّك نسيت أغنية الفولكلور أو الشعبية أو أغنية الأطفال التي طبعت طفولتك، حفظت كلماتها من دون فهم معانيها، وردّدتها حين كنت تنوين للعبتك الصغيرة أن تنام. أغنية طفولتي، أتذكّرها تماماً، وهي للنجم وليد توفيق، كلما اشتقت لأمي، أعود الى ذكراها عبر اليوتيوب!

 

                      نشاطات وتصرفات تحيي الطفولة داخلك

 

– حبّك الأول: في الحضانة بين أنسبائك أو ربّما بين أصدقاء شقيقك الأكبر، لن تتمكّني أبداً أن تنسي عزيزتي متى شعرت بطرقات قلبك تتزايد للمرّة الأولى، يوم كنت لا تزالين صغيرة جدا تحتاجين لمساعدة والدتك في وضع الملابس والاستحمام! لكلّ فتاة بيننا ذلك الحبّ الذي يعود بنا الى براءة الطفولة كلّما تحدثنا عنه. 

 

– ملابسك الحلم: عودي قليلاً بالذاكرة، الى الوجوه بين الفتيات اللواتي كنّ يكبرنك في السنّ واللواتي شكّلن لك قدوة في مكان ما وتذكّري جيداً قطع الملابس التي سحرتك عليهنّ واعتزمت انّك يوم تكبرين سترتدين من ذلك الفستان ما شئت بكلّ الألوان وستنتعلين حذاءك يوم تقفين الى جانب حبيبك، الأمير الوسيم! 

 

               أيّ ألوان ملابس تناسب لون بشرتك؟

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية