مصاعب إجتماعية تعاني منها المرأة يومياً

صعوبات تعيشها المرأة

صعوبات تعيشها المرأة

في شكل يومي، تقع على عاتق المرأة في شكل خاص أثقال لا يشعر بها ولا يدركها أحد سواها، وذلك تكريساً لصورتها التي تتوجّه نحوها الأعين والأصابع. وفي التالي مصاعب تواجهينها يومياً وتستحقّين على تأديتها كلّ التقدير.

ias

 

                                     اختبري نفسك: كيف تتعاملين مع المشاكل والهموم؟

 

– التعامل مع المعايير الاجتماعية: إنّ الضغط الذي ترزح تحته تصرفات النساء في شكل يوميّ يشمل أدنى تحرّكاتها ومواقفها وقراراتها من طريقة جلوسها، الى التحدّث مع الرجال، الى حسن تناول حبّة العلكة والآيس كريم، وصولاً الى التعامل مع المشاجرات والاستفزازت، والكلمة الأولى التي تسمعها " الفتاة المهذبة لا تتصرّف على هذا الشكل"!

 

– الكيلوغرامات التي تحملها يومياً: هل خطر لك يوماً أن تضعي حقيبة يدك على الميزان؟! ستكتشفي عندها هول المصيبة والوزن الخيالي لحقيبة يدك، خصوصاً أنّك مضطرة ولأنّك امرأة على حمل عدّة الماكياج، مزيل التعرّق، نظاراتك الشمسية بعلبتها، جل تعقيم اليدين، وغيرها من الأوزان التي لا تستطيعين الاستغناء عنها بسهولة.

 

                                          شنطة يدك تكشف شخصيتك

 

– الاهتمام، الذي لا تريدنه: لا شكّ بأنّك وككلّ النساء تعانين من المضايقات حين تسيرين في المول والشارع، وحتّى على مواقع التواصل الاجتماعية من شبّان ورجال لا تعرفينهم فقط لأنّك لفت نظرهم من غير إرادتك. وهنا تستذكرين كم أنت ممنوعة من ملابس تعشقين ارتداءها أو صيحات تتمنّين اعتمادها.

 

– زلزال الدورة الشهرية: أوجاع لا تحتمل، تقلّبات مزاج خارج السيطرة وكآبة غير مبرّرة، عوارض بسيطة لذلك الزلزال الذي يعصف بالمرأة شهرياً تحت عنوان الدورة الشهرية. وعلى رغم أنّ هذه الحالة الصحية تحمل في عمقها جوهر الحياة الاّ أنّها عبء تتحمّله المرأة من دون أن تستطيع البوح به حتّى!

 

                          ما لا تعرفينه من وقائع غريبة عن الدورة الشهرية!

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية