كيف تتعاملين مع الصديقة التي تقلدك؟

الصديقة التي تقلد صديقتها

الصديقة التي تقلد صديقتها

كثيرات بيننا يعانين من هذا الواقع، صديقة على رغم الانسجام معها وحسناتها الكثيرة تقلّدنا وتتبع خطواتنا وتغيّر مشوارها من ألف ميل كي تسير خطوة واحدة أقدمنا عليها من قبلها! وبغضّ النظر عن الدروس التي لقنّتك إيّاها عزيزتي كلّ من والدتك ومعلّمتك منذ صغرك، باعتبار أنّك يجب أن تشعري بأن صديقتك معجبة بذوقك، قد يسبّب لك الأمر إزعاجاً لا يمكننا نكرانه! لذا، ياسمينة تعلن تضامنها معك من خلال خطوات ونصائح التعامل مع الصديقة التي تنسخك!

ias

 

                                   اختبري نفسك: أي فلسفة تنطبق على حياتك؟

 

– تحدّثي بالأمر: بحكم الصداقة التي تربطكما عزيزتي، يمكنك أن تلمّحي عن الموضوع إن صعب عليك التحدّث في الموضوع مباشرةً. ننصحك مثلاً أن تستغلّي التوقيت المناسب، مثلاً حين تصادفين صديقتك بالملابس نفسها الموجودة في خزانتك أو بالتسريحة التي تعتمدينها دورياً، وبين المزاح والجدّ يمكنك أن تلفتي نظر صديقتك الى توارد الأفكار بينكما أو أنّك مثلاً ظننت نفسك تقفين أمام المرآة حين رأيتها! 

 

– افهمي السبب: في الغالب وخصوصاً في حال استوفت صديقتك شروط الوفاء والصدق، قد لا يكون دافع تقليدها لك الغيرة وسوء النيّة، بل بكلّ بساطة قد يكون السبب أنّها لا تملك الثقة الكاملة بنفسها وتراك مثالها الأعلى وتتأثّر بك ليس إلاّ، ظناً منها أنّ تقليدها لك سيجعلها مثلك جميلة من الداخل والخارج. حين تفهمين دافعها الحقيقي ستتمكّنين من استيعابها. 

 

                                     5 شروط كي تعرفي الصديقة الوفية!

 

– ساعديها: بناءً على ما تقدّم وكون السبب الأساسي للتقليد قد يكون البحث عن تعزيز الموقع وقوّة الشخصية، باستطاعتك تقديم المساعدة لصديقتك وذلك لخيركما سوياً! تحتاجين لقليل من الوقت ولكن ستشعران بالراحة بعدها! حاولي أن تجدي الستايل والأسلوب الذي يليق برأيك فعلاً بصديقتك ويتناسب مع شخصيتها وشكل جسمها ولون بشرتها وأن تقدّميه لها بطريقتك الخاصّة. 

 

– ترسيم الحدود: على رغم أنّ هذه العبارة سياسية ديبلوماسية، إلاّ أنّها تنطبق على وضعكما عزيزتي. إن كنت تشعرين فعلاً بالاختناق لسبب تقليد صديقتك لك خطوة بخطوة يمكنك أن ترسمي الحدود بينكما، لا تصحبيها معك الى السوق مثلاً ولا تفشي أمامها أسرارك ومخططاتك! بكل بساطة ووضوح. 

 

                            كيف تصبحين صديقة نفسك المقرّبة؟

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية