صفات في الشخصية تضمن النجاح وتحقيق الأحلام

الوصول في الحياة

الوصول في الحياة

ليس من طريق واضح ومحدد عليك سلوكه بالضرورة كي تحققي أحلامك وتحصدي النجاح، ولكنّ بعض الصفات في شخصية المرأة وبحسب جوجلة التاريخ للنساء اللواتي لمعن خلال سنواته، قد تشي بالتفاؤل وتجعلك أقرب الى البعيد الذي تحلمين فيه، في مختلف ميادين الحياة. 

ias

 

                                       اختبار: أين شخصيتك من الجدية؟ 

 

– تنتصر لنفسها: لا شكّ أن سحر المرأة يكمن في نعومتها وأنوثتها وحسن تعاملها مع الآخرين، ولكن حين تلاحظين أنّك مظلومة في عملك ولا تحاسبي على الكفاءة التي تتمتّعين بها وحين تكتشفين خيانة حبيبك جهاراً أو قلّة احترامه المتكرر لك، عندها يجدر بك أن ترفعي الصوت عالياً وتدقّي ناقوص الخطر. ليست الفكرة أن تكوني في حرب دائمة مع كلّ من حولك، إنّما أن تعرفي اختيار المعارك التي يجب أن تخوضيها، انتصاراً وحمايةً لهذا الشخص الذي تديرين حياته. 

 

– تتمتّع بالمهارات الاجتماعية:إن كنت تجدين الصعوبة في طرق باب مديرك في العمل لمناقشة بعض المهمات الضرورية معه، أو رفع سمّأعة الهاتف لاجراء اتّصال قد يقدّم لك فرصة العمر، أو إن كنت تتلوّنين احمراراً حين يطلب اليك التحدّث أمام جمهور، ليس عيباً، إنّما لاالعيب يصبح في شخصيتك إن لم تتمرّني على تخطّي هذه المخاوف الصغيرة والخروج من قوقعتها. كي تصلي بعيداً في الحياة، كي تلفتي نظر رجل أحلامك، كي يراهن عليك في الوظيفة عليك التحلّي بالشخصية الأنيقة والواثقة في المجتمع، لا تستهيني بالأمر. 

 

                                   هذه الصفات تجسّد المرأة الحقيقية

 

– النظافة الشخصية والترتيب: يظنّ البعض أنّ المرأة ولمجرّد تحليها بالمعايير الجمالية المرتفعة والساحرة تصل بعيداً في حياتها، ولكن هذه ليست الحقيقة. ليس السرّ أن تظهري كالعارضات فائقات الجمال أينما حللت ولكنّ ما من رجل سيتقرّب منك، أو صديقات يخترن رفقتك أو وظيفة تنتقيك إن كنت تهملين ترتيب شعرك أو تتصالحين مع طبيعته الدهنية ولا تهتمين لنظافة ملابسك وتقليم أظافرك وتجذيب حواجبك. هذذا هو المظهر الذي يوصف بتأشيرة الدخول للوصول وليس الجمال الخارق. 

 

– تعرف حدودها: خلافاً للشائعات التي تسري دائماً في الأروقة الاجتماعية، أنّ ما من فتاة وصلت أعلى سلّم الحياة المهنية أو الشخصية الاّ وتخلّت عن قناعاتها وقيمها وخسرت نفسها، لأنّ الواقع يتعلّق فعلياً باحترام الحدود وليس الدوس عليها. من جهة أخرى لا تصل المرأة التي لا تعرف قدراتها أيضاً الى أي مركز أو مكانة تّذكر. إن احتجت المساعدة عليك بالسؤال وإن شعرت أنّ مهمّة ما تتخطّى طاقاتك لا تجازفي بخوضها، لأنّ الخسارة سترجعك حتماً الى الوراء وليس العكس. 

 

                              لهذه الأسباب اعترفي أنت بنقاط ضعفك

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية