رامي قاضي، مصمّم أزياء موهوب ينافس أهمّ مصمّمي الأزياء!

دخل عالم الموضة والأزياء من بابه العريض، فهو على عكس معظ مصمّمي الأزياء لم يبدأ بخطوات صغيرة إنما خطوته الأولى في هذا العالم كانت مهمّة ومميّزة، فمنذ إطلاق مجموعته الأولى، استطاع المصمّم اللبناني الشابرامي قاضي، أن يخطف الأنظار إليه ويكون اسماً منافساً لأهمّ مصمّمي الأزياء في العالم العربي.
يشارك المصمّم رامي قاضي في الموسم الثالث من Fashion Forward في دبيّ لتكون مشاركته هذه الثانية بعد عرض مجموعته الموسم الماضي وعلى أثر ذلك، توجّه قاضي إلى دبيّ قبل أسبوعين من موعد انطلاق فاشن فورورد، حيث التقت ياسمينة به وأجرت معه هذه المقابلة الشيّقة…

ias

 

1- درست تصميم الأزياء في معهد  Esmodولكن متى اكتشفت أنك تريد أن تصبح مصمّم أزياء؟
لطالما أدركت أنّ ما أريده هو أن أصمّم الأزياء، فمنذ صغري وأنا أعشق الموضة ومن أبرز الذكريات التي لا يمكن أن أنساها، تلك المرّة التي اخترت فيها لوالدتي حذاءاً باللون البنفسجيّ، محاولاً إقناعها به إذ كانت دائماً تعتمد الستايل الكلاسيكيّ إلى حين أن اقتنعت تلك المرّة وابتاعت هذا الحذاء.
بعد تخرّجي من المدرسة، قرّرت دخول معهد Esmod وذلك بهدف تعلّم تقنيّة الخياطة والقصّ والرسم وفور تخرجي من Esmod، ابتسم لي الحظّ إذ تمّ اختياري لأكون ضمن مؤسّسة Starch Foundation ومنذ ذلك الحين، بدأت مسيرتي المهنيّة الفعلية!

 

2- نلاحظ استخدامك للدانتيل في معظم تصاميمك، فما هو القماش المفضّل لديك؟
لم يغب الدانتيل عن تصاميمي التي ضمّتها مجموعاتي الثلاث السابقة، فأنا أحبّ كثيراً هذا القماش وطريقة العمل به، فمعه، يمكنني أن أنسّق وأطابق قصات مختلفة كما يمكنني أن أطبّق تقنية الـ Layering أي أن أعتمد طبقات عدّة من الأقمشة وذلك إلى جانب إمكانية تطبيق تقنيّة التطريز أيضاً.

3- من أين تستوحي تصاميمك؟
من جميع ما يحيطني، الناس، الطبيعة، الهندسة، حتى أحلامي قد تشكّل مصدر إلهام لي، فقد خصّصت كتاباً، أتركه دائماً بالقرب من السرير، أدوّن عليه هذه الأحلام.

4- كيف تصف فساتينك؟ وإلى أيّة فئة من السيدات تتوجّه من خلالها؟
يمكن القول أنّ فساتيني أنيقة وراقية وملوكيّة، فأنا أنتبه كثيراً إلى التفاصيل كما أنّه على المرأة التي ترتدي فساتيني أن تتمتّع بشخصيّة قويّة وأن تكون مثقّفة، تدرك جيداً أسرار الموضة وتعشق كلّ ما هو جديد ومختلف.

5- ارتبط اسمك بالنجمة ميريام فارس، أخبرنا كيف بدأت هذه العلاقة بينكما؟ وهل من نجمة أخرى تتمنّى التعامل معها؟
تسعى دائماً النجمة ميريام فارس إلى العمل مع مصمّمين شباب وذلك في خطوة منها لدعم هذه المواهب الشابة ومساعدتها على الإنطلاق.
من هذا المنطلق، تقرّب إلي فريق عمل ميريام وبدأ هذا التعاون بيننا، كما أنني أصمّم أيضاً لنانسي عجرم والإعلامية منى أبو حمزة وديما صادق فيما أتمنى تصميم الأزياء للنجمة العالمية ديتا فون تيسي.

6- كيف يتمّ اختيار ما ستصمّمه لميريام فارس؟
إنّه تعاون بكلّ ما للكلمة من معنى بيننا نحن الاثنين إذ نتبادل الآراء ونتشارك الأفكار وبحسب المناسبة أكانت حفلاً غنائيّاً، حفل زفاف أو إطلالة تلفزيونيّة، يتمّ اختيار موديل وستايل الفستان.

7- من هي مثالك الأعلى في عالم الموضة؟
أنا ديلو روسو إذ تمثّل الحيويّة والفرح بامتياز!

8- من هو مصمّم الأزياء المفضّل لديك؟
كريستيان ديورChristian Dior.

9- ستشارك هذا الموسم في فاشن فورد، لتكون هذه المشاركة، مشاركتك الثانية، فكيف تقيّم هذا الحدث تحديداً وحالة الموضة عموماً؟
أرى أنّ فريق عمل Fashion Forward يقومون بعمل رائع، فليس هناك في المنطقة حدث آخر يعنى بالموضة وبالأهميّة ذاتها.
فأنا أعتقد، أننا في حاجة ماسّة لهكذا مهرجانات تسلّط الضوء على المواهب الشابة وتدعم المصمّمين الشباب، فسكّان المنطقة من أبرز المطّللعين في العالم على كل ّجديد في عالم الموضة حتى أنّني أشعر أحياناً أنّ بعض زبائني على اطّلاع أوسع مني بكلّ جديد يطرأ على عالم الموضة.

10- أخبرنا أكثر عن مجموتك لخريف وشتاء 2014-2015؟
لا أستطيع أن أخبركِ كثيراً عن المجموعة إنما ما يسعني قوله هو أنني سأعرضها في باريس ضمن أسبوع الموضة الباريسيّ الخاصّ بالأزياء الراقية في شهر يوليو المقبل.
أما بالنسبة إلى المجموعة التي سأقدمها في فاشن فورورد، فعنوانها " L eRoyaume Echanté" وستضمّ حوالي 45 إلى 50 فستان.

 

11- ما هي الخطوة التالية لرامي قاضي؟
أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية!

 

بالصور، إكتشفي مجمموعة رامي قاضي الأخيرة لشتاء 2014 تحت عنوان " Le Gala des Mysteres ".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية