فرنسا تمنح المصمم اللبناني ربيع كيروز ميدالية برتبة فارس

إنجازٌ جديد يضاف إلى سلسلة إنجازات المصممين اللبنانيين في العالم، هذه المرّة بطله المصمم المبدع ربيع كيروز، الذي قُلّد ميدالية الفنون والآداب برتبة فارس من قبل وزارة الثقافة الفرنسية. فعشق كيروز لباريس أثمر عن تكريم يشكّل مدعاة تميّز وفخر بأناس مبدعين تخطوا حدود وطنهم، نحو العالمية بشراع النجاح والتميّز، وهي ليست المرّة الأولى التي تقدّر العاصمة الفرنسية جهود الشاب اللبناني الطموح.

ias

 

     تكريم فرنسي لأعمال المصمم اللبناني العالمي ربيع كيروز العام الماضي

 

ففي إحتفال أقيم في شارع Valois الباريسي، قدّمت وزيرة الثقافة الفرنسية Aurelie Filippetti إلى كيروزميدالية الفنون والآداب برتبة فارس، وهي من أصل أربعة أوسمة تكرّم بها الوزارة الأفراد المبدعين والمميزين في مجال الفن والثقافة. وفي كلمة ألقاها ربيع بعد تقليده الوسام عبّر عن عشقه لباريس،وشعبها وأرضها وتراثها وأناقتها ورونقها، معتبراً التكريم فخر وتقدير لمسيرته وجذوره وشغفه الخلاّق، وخاتماً كلمته بالقول أنّ الكلمات تعجز عن وصف أحاسيسه وتأثره العميق بتكريمه وتقليده هذا النوع من الأوسمة.  وكان قد عاد ربيع من باريس إلى بلده الأم لبنان في العام 1995 لإطلاق خطّه الخاص في الأزياء، مشكلاً منذ ذلك الوقت حتّى اليوم مرجعاً مهماً للمصممين الشباب في بيروت والعالم.

 

                  إليكِ مجموعة ربيع كيروز لشتاء 2015

 

ياسمينة تهنئ ربيع كيروز بهذه الجائزة القيّمة، وتعبّر عن فخرها بإنجازاته العظيمة المتلاحقة، وتتمنى له دوام التميّز على الصعيد العربي والعالمي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية