مقابلة لياسمينة مع مصمّمة مجوهرات Messika الرائعة!

مصمّمة مجوهرات من أصول فرنسية، وأمّ لطفلين، تمتلك Valerie Messika شغفاً وحبّاً عميقاً للماس، بحيث بدأت أوّلاً بتصميم المجوهرات لها ولأصدقائها إلى أن قرّرت أن تُنشئ علامة تجارية خاصّة بمجوهراتها، عام 2005، وذلك بعد أن لاقت تصاميمها الإعجاب والتقدير. ولا تزال Messika تحافظ على مكانتها، بعد مرور حوالى عشر سنوات على إنشائها، كما تسعى إلى التطوّر والنمو من حيث تقديم أجمل القطع اللّامعة، الاستثنائية التصميم والتي تناسب حياة المرأة اليومية. ومع حلول الشهر الفضيل والعيد، تُقدّم Valerie Messika مجموعة Faith الحديثة التي تُعدّ كهدية مثالية لأفراد عائلتكِ وأحبائكِ. إكتشفي مزيداً من المعلومات عن هذه المصمّمة الموهوبة في هذا اللّقاء المميّز مع ياسمينة:

ias

 

Messika Paris تُطلق تشكيلتها الحديثة Faith Collection!

 

ماذا تعني لكِ المجوهرات؟

بالنسبة لي، المجوهرات هي قطع أنيقة يمكن ارتداؤها كلّ يوم. ولذا، أحرص على المزج، بلمستي الخاصّة، بين أسلوبين مختلفين هما العصريّ والكلاسيكيّ الأبديّ. كما أحبّ أن تكون تصاميمي مريحة وخفيفة، لتتمكّن المرأة من ارتدائها بكامل حريّتها، ومن دون أيّة تعقيدات.

 

بين عائلتك والمجوهرات تاريخ مشترك، فهل كان تصميمها أيضاً شغفاً لك في الحياة وأحد الأحلام من طفولتك؟ أخبرينا المزيد عن الأمر.

عملتُ مع والدي، Andre Messika، الذي زاول هذه المهنة منذ سنة 1972، قبل أن أقوم بإنشاء Messika Paris. وقد أحببتُ العمل معه، إذ كان من الممتع مشاركة شغفنا سويّاً، غير أنّني افتقدتُ للحسّ الإبداعي معه. كنتُ بحاجة ماسّة أن أعبّر عن نفسي، ولم أستطع القيام بذلك من خلال الماس فقط. عندها فقط بدأتُ بتصميم وتنفيذ مجموعتي الخاصّة من المجوهرات مع الإعتماد بالطبع وبشكل أساسي على الماس.

 

ما المميّز في تصاميم Messika Paris؟

أعتمد في صناعة تصاميمي وإبداعاتي الفنيّة على تشكيلة عالية الجودة من الماس والذهب، بالإضافة إلى عدّة إبتكارات تقنيّة، كالإعداد، تقطيع الأحجار الكريمة، واستخدام المواد خفيفة الوزن. كما أحاول دائما الحفاظ على أسلوبي واعتماد أنماط خاصّة بي، كالأشكال، الزخارف والتقنيات التي يتمّ اختيارها تحديداً بهدف إعطاء طابع فريد للماس، من حيث نوعيته، تقطيعه، لمعانه وظلاله.

 

ما هي القطعة الأهمّ التي يتوجّب الحصول عليها من بين تصاميمك؟

ألقطعة المفضّلة لدي هي السوار الرفيع Skinny bracelet، المميّز بصفّ من الماس الأنيق والذي يناسب جميع المناسبات، فتتمكّنين من ارتدائه مع فستان سهرة أو حتى مع بنطلون جينز.

 

مجوهرات Charriol، هديّة مميّزة بمناسبة العيد السعيد!

 

من أين استمدّيت مصدر الإلهام في تصميم مجموعتك الحديثة Faith؟

لدينا أكثر من 200 نقطة بيع في أكثر من 50 بلد، ومن هنا، فإنّ Messika Paris تستمدّ مصدر وحيها من تنوّع زبائنها، بالإضافة إلى تقييمي الخاصّ لمختلف الديانات. فتأتي القطع مصنوعة من الماس والذهب الأبيض، أو الأصفر، أو الورديّ، أو الأسود ومن عيار 18 قيراط.

 

على كم قطعة مجوهرات تحوي مجموعة Faith؟

15 قطعة.

 

أخبرينا سرّ عن Valerie Messika؟

أقصى طموحي أن أصمّم مجموعة رائعة من الساعات.

 

من هو مثالك الأعلى؟

بالتأكيد، والدي. فمنذ صغري، كان يجلب لي دائماً قطعاً رائعة من الماس لأستكشفها وألعب بها. أراه كرجل شاب وحكيم، إذ يمتلك طاقة الشباب، ولكن أيضاً روح رجل متقدّم بالسنّ. وقد استطاع أن ينقل إليّ شغفه وحبّه للماس بطريقة سلسة وبالفطرة، وأنا في غاية الإمتنان لذلك.

 

مجموعة The Faith متوفّرة حالياً في الشرق الأوسط، وبالتحديد في عدّة مواقع في السعودية، قطر، والإمارات المتحدة العربية. زورينا على موقعنا الإلكتروني Messika لتكتشفي أحدث المجموعات من تصميم هذه الدار.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية