مقابلة مميّزة لياسمينة مع مصمّمة العباءات المبدعة Faiza Bouguessa!

أطلقت حديثاً المصمّمة الفرنسيّة Faiza Bouguessa، من أبوين جزائريين، خطّ أزياء للعباءات المميّزة بأسلوب عصريّ مختلف تماماً عن العباءات التقليديّة، والمناسبة لجميع المناسبات وجميع أذواق النساء. وكانت قد انتقلت فايزة إلى دبي منذ 8 سنوات بعد تخصّصها في مجال السياحة، في فرنسا. وقد حظيت ياسمينة بفرصة لقاء هذه المصمّمة المبدعة، وباكتشاف مزيد من المعلومات عن تصاميمها المميّزة، فإليك أبرز التفاصيل:

ias

 

مقابلة لياسمينة مع Ken Downing من Neiman Marcus!

هل أردتِ دائماً أن تصبحي مصمّمة أزياء؟

أدركتُ ذلك منذ أن كان عمري 10 سنوات؛ لطالما حلمتُ بأن أصبح مصمّمة وأن أنشأ خطّ أزياء خاصاً بي. وقد علّمتني جدّتي الخياطة والحياكة، كما كنتُ وما زلتُ أصمّم الملابس التي أرتديها بأسلوب فريد ومميّز، وليس فقط العباءات.

أخبرينا المزيد عن تصاميم العباءات؛ من أين حصلت على فكرة تصميم عباءات فخمة وعصريّة؟

لطالما أُعجبتُ بنساء دبي اللّواتي يرتدين العباءات، غير أنّني لم أستطع إيجاد  ما يتناسب منها مع أسلوبي، ففكّرتُ بأنّ لا بدّ من وجود نساء أُخريات يشكين من نفس الأمر، ولذا قرّرتُ إنشاء خطّ أزياء للعباءات. وتقوم تصاميمي على مبدأ الحفاظ على المفهوم التقليدي للعباءات مع إضفاء لمسة عصريّة وأنيقة خاصّة بأسلوبي.

 

أخبرينا عن مجموعة أزياء "70 Degress"؟

لطالما شكّلت المجسّمات والأشكال الهندسية، التي تعدّ حالياّ إحدى أبرز صيحات هذا الموسم، مصدر إلهام رئيسي بالنسبة إليّ. استوحيتُ مجموعتي الأولى من الزوايا والهندسة، التي تبرز من خلال القصّات وأسلوب خياطة الأقمشة. كما أنّ الخطّ مرسوم في شعاري على زاوية 70 درجة، ومن هنا أطلقتّ الإسم على المجموعة.

أخبرينا المزيد عن أنواع الأقمشة التي تستخدمينها؟

تتميّز جميع القطع بالبطانات، فأحرص على استخدام الأقمشة الملوّنة والناعمة في الجانب الداخلي من العباءة، وبالتحديد الأقمشة الحريريّة فهي تقلّص من نسبة حرارة الجسم. أمّا للجانب الخارجي من القطعة فاستخدم قماش الكريب ذا النوعية العالية.

 

مقابلة لياسمينة مع مؤسِسيّ Poca & Poca!

 

ما الذي جعلك تختارين تصميم العباءات؟

طرح عليّ والدي هذه الفكرة منذ 5 سنوات، غير أنّني وجدتُ الفكرة صعبة ومستحيلة، إلى أن أعدتُ التفكير بها مليّاً، وارتأيتُ أنّها قد تشكّل فرصة مميّزة لتقديم فكرة جديدة بالكامل.
لقد لاحظتُ عدم توفّر الأسلوب العصريّ في تصاميم العباءات، وعندها فكّرتُ بجميع النساء اللّواتي يتّبعن الموضة ويرغبن بارتداء عباءات عصريّة. وبالتالي، رغبتُ بتقديم ما يجعل النساء يشعرن بأهميّة بالغة.

ما هي القطعة التي يجب اقتناؤها من مجموعة العبايات؟

هي السترة على شكل عباءة الأكثر طلباً عليها، والعباءة المزدوجة التي بإمكانك ارتداؤها في حياتك اليومية أو في المناسبات المهمّة.

من هي زبونة Bouguessa؟

هي المرأة العصريّة والمثقّفة، وتلك الأمّ العاملة التي تتميّز بأسلوب خاصّ في الأزياء. كما أنّها المرأة التي تحبّ حضارتها، وتستمتع بحضور معارض الفنون والمناسبات العاديّة. هي، باختصار، المرأة التي تحبّ أن تعكس هويّتها من خلال أسلوبها.

ما هي الموضة بالنسبة إليك؟

ألموضة هي وسيلة للتعبير عن نفسك، وعن جزء من هويّتك من دون الحاجة إلى الكلام.

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع Lady Fozaza!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية