إليكِ عروض أزياء اليوم الأوّل من Fashion Forward!

بعد متابعتنا أسابيع الموضة العالمية في كلّ من عواصم الموضة، نيويورك، لندن، ميلانو وباريس، ها نحن ننتقل إلى دبيّ التي يبدو أنها على موعد مع لقب عاصمة موضة الشرق الأوسط والبلدان العربية والدليل تنظيمها كلّ سنة عروض أزياء Fashion Forward التي تحقّق نجاحاً بارزاً في كلّ موسم وتشكّل بوابة عبور للمصمّمين الشباب الذين يطمحون إلى العالمية.

ias

فالعديد من المصمّمين الذين يعرضون مجموعاتهم ضمن Fashion Forward نتوقّع أن يكون مستقبلهم واعداً لا سيّما أنّ تصاميمهم تتناسب مع المعايير العالمية أكان من حيث الإبداع أو من حيث التنفيذ.

 

ومن بين هؤلاء المصمّمين والذين ميّزوا اليوم الأوّل من Fashion Forward، نذكر المصمّم اللبناني جان لويس ساباجي والمصمّم مايكل سينكو.

أتى عرض جان لويس ساباجي، العرض ما قبل الأخير من اليوم الأوّل من فاشن فوروورد وكالعادة، توقّعنا أن يأتي مميّزاً فجان لويس عوّدنا على ذلك لا سيّما أننا بتنا ننتظر عرض أزيائه منذ الموسم الماضي الذي كان موسمه الأوّل في فاشن فوروورد خاصّة أنّه معروف بتقديمه التصاميم الدراماتيكيّة ولكنّه اختار أن يبتعد هذا الموسم عن التصاميم الرومنسيّة فاختار العصافير كمصدر وحيّ لمجموعته التي ضمّت العديد من التصاميم برسمة العصافير لا سيّما الفساتين التي تمّ تزيينها بمشلح يعكس جانحيّ العصفور وذلك إلى جانب أزياء أخرى عكست العصافير من خلال استخدام الريش أي موضة الـ Feather لا سيّما على السترات التي تمّ تنسيقها مع السراويل الجلديّة مثلاً، أما بالنسبة إلى الأقمشة التي استخدمها جان لويس، فكالعادة أيضاً لا يمكنه إلاّ أن يستخدم الأقمشة الغريبة كالسيليكون والقماش البلاستيكي PVC بالإضافة إلى الأورغانزا والريش.

 

أما Michael Cinco، فقد اختتم اليوم الأوّل، هذا العرض الذي انتظرناه كالعديد غيرنا وذلك لما يقدّمه هذا المصمّم عادة من تصاميم ملفتة ولهذا الموسم لم يخيّب آمالنا أبداً إذ خطفت مجموعته أنفاسنا لا سيّما مع الجزء الأخير منها الذي ضمّ فساتين فخمة مميّزة ورائعة تمثّلت بقصّة الأميرة أي التنورة المنفوخة ويمكن القول إنّ الدانتيل كان سيّد الأقمشة في هذه المجموعة التي عكست معنى الأنوثة بامتياز.

 

ففساتين مايكل سينكو أتت كلّها أنثويّة وناعمة مصنوعة من الدانتيل في معظم الأحيان وقد تميّزت هذه المجموعة أيضاً بالألوان الملفتة التي تنوّعت ما بين الأصفر والأزرق والأحمر والأخضر والبنفسجي وقد رأينا الفساتين المنفوخة الطويلة أو بذيل طويل أو حتى قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف.

وبالعودة إلى بداية اليوم الأوّل من فاشن فوروورد، فقد بدأناه مع مصمّمي Starch وقد لفتتنا تصاميم جو بعقليني الذي قدّم أزياء عكست الستايل الياباني وأعادتنا أحياناً إلى حقبة السينما في الثمانينيات حيث رأينا التصاميم بالقصّات المستقيمة كما موضة الميتاليك.
أما تيمي حايك، المصمّمة الثانية لدى Starch، فقد اختارت أن تكون تصاميمها خفيفة ومتطايرة تعكس حركة الرياح، فقد رأينا العديد من التنانير المثنيّة كما سيطر لونا البيج والأبيض على المجموعة.

 

       بالصور، إليك بعض الأزياء من الموسم الماضي لفاشن فوروورد!

 

ومن اليوم الأول، تابعنا عرض The Emperor 1688 الذي ضمّ الأزياء الجاهزة التي لفتت انتباهنا لشدّة روعتها، هذه التصاميم التي عكست العديد من الذكريات التي ننمّيها أثناء السفر، فبدت وكأنها تناسب رحلاتنا، فالتصاميم أتت مستوحاة تحديداً من رحلة إيف سان لوران إلى المغرب حيث عكست ألوانها وقصاتها أيضاً طقس أفريقيا  فرأينا الأخضر الزيتي، البيج والأبيض.
أما عرض أزياء House Of Ronald، فقد أتى مستوحى من الطبيعة أما القصات فأتت محدّدة أي Structured تذكّرنا بحقبة السبعينيات وقد سيطرت أقمشة الحرير والكريب والقطن على التصاميم فيما تنوّعت الألوان ما بين الذهبي وألوان الأكوا وكذلك الرمادي.

 

ونختم تقريرنا لليوم الأوّل مع عرض أزياء Maral التي تؤمن بأن الحياة تكمن في الألوان لذلك، اختارت أن تقدّم مجموعتها مليئة بالتصاميم الفرحة والملوّنة والمطرّزة أما بالنسبة إلى قصّات التصاميم، فيبدو واضحاً تأثر الستايل الإيراني عليها إذ إنها إيرانيّة الأصل فبدت تصاميمها وكأنها تعكس الزيّ التقليديّ إنما بطريقة معاصرة وحيويّة أكثر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية