مقابلة مميّزة لياسمينة مع سمر البرشا

سمر البرشا، هي مدوّنة للأزياء، من أصول أمريكيّة وسوريّة، وهي صاحبة الموقع الإلكتروني Hipster Hijiabis التي أنشأته عام 2012، في الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث إختارت هذا الإسم للتعبير عن أسلوبها المتواضع والمحتشم. هي أيضاً طالبة جامعيّة في كليّة إدارة الأعمال. وقد دُعيت أخيرًا إلى Fashion Forward في دبي ضمن المؤتمر الصحفي بعنوان "Modest Fashion in Modern Times" إلى جانب أبرز الأسماء في مجال الأزياء أمثال، Rabia Zargarpur ،Lamya Abedin ،Abeer Al Suwaidi وAlbert Momdjian. تعرّفي على مزيد من المعلومات عن سمر البرشا في هذه المقابلة المميّزة مع ياسمينة:

ias

 

مقابلة لياسمينة مع مؤسّستي Dadu Luxe

 

أخبرينا المزيد عن Hipster Hijabis؟

Hipster Hijabis هو إسم الحساب الخاصّ بي على إنستغرام، الذي أنشأته في شهر آب عام 2012، كوسيلة لإلهام النساء على إعتماد الملابس المحتشمة، خصوصاً في المجتمعات التي لا تعتمد هذا الأسلوب. أردتُ أن أظهر للعالم أنّه بإمكان المرأة إعتماد أبرز وأحدث صيحات الموضة بأسلوب محتشم وملفت.

 

ما الذي يميّز مدوّنتكِ الإلكترونيّة أو الـ Blog الخاصّ بكِ عن غيره؟

تتميّز إطلالاتي بإعتماد بعض القطع غير المحتشمة بطريقة سهلة وبأسلوب متواضع. كما يتميّز الـ Blog الخاصّ بي بتنوّع الخلفيّات الدينيّة للأشخاص الّذين يتّبعون آخر مستجدّاتي عليه أي الـ Followers.

 

أخبرينا المزيد عن مشاركتكِ في Fashion Forward إلى جانب أبرز مصمّمي الأزياء؟

مشاركتي في Fashion Forward كانت رائعة ومميّزة. شعرتُ بالفخر لمجرّد دعوتي للتحدّث، في الشرق الأوسط وخصوصاً في دبي، عن خبرتي في الولايات المتحدة الأمريكيّة. وقد حصلتُ على العديد من ردود الفعل الإيجابيّة التي أفرحتني.

 

ما هو تعريفكِ للأسلوب الرائع؟

برأيي، الأسلوب الرائع هو القدرة على العمل مع الخيارات المتاحة لديكِ وخصوصاً في الأماكن حيث لا تتوفّر فيه الأزياء غير المتواضعة والمحتشمة. كما أعتقد أنّ الأسلوب الرائع يتمثّل في إعتماد التصاميم البسيطة.

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع مصمّمة Alice + Olivia!

 

ما النصيحة التي تشاركينها حول تنسيق الملابس بأسلوب متواضع ومحتشم؟

إرتدي عدّة طبقات من الملابس ولكن إحرصي على تنسيقها بأسلوب جميل. تجنّبي إرتداء القطع غير المحتشمة كالسروال القصير مثلاً، بل إختاري القطع الرائجة والمحتشمة، كالبلوز بأكمام طويلة، الجاكيتات والسترات الصوفيّة الناعمة بأزرار، التي يسهل تنسيقها مع غيرها من القطع. كما يشكّل الحجاب أيضاً أكسسواراً مميّزاً من شأنه إضفاء لمسة جماليّة على إطلالتكِ.

 

ما هي رسالتكِ إلى العالم؟

رسالتي إلى العالم هي أنّ إعتماد إطلالات أكثر إحتشاماً لا يعني عدم إتّباع أحدث صيحات الموضة وتنسيقها بأسلوب الفرد الخاصّ. قد يشكّل هذا الموضوع مصدر تحدٍّ للمرأة ولكن عليها أن تدرك أنّ التّحدي لأمرٌ جيّد ومفيد! ولذلك أنصح المرأة بإعتماد السترات، التنانير الطويلة، والسترات الصوفية المحبوكة أي الـ Cardigans فهي من أبرز القطع الرائجة والتي يُمكن إعتمادها بشكل محتشم.

 

ما هي القطع الأزيائيّة أو الأكسسوارات التي يجب على كلّ إمرأة الحصول عليها؟

حقيبة باللّون الرماديّ فهي تتناسب مع كلّ الألوان، جاكيت من الجلد الأسود وعقد جميل Statement Necklace.

 

ما هي مشاريعكِ المستقبليّة؟

أنا أعمل حاليّاً على التعاون مع عدّة شركات مختصّة بالأزياء والإدارة. كما أسعى إلى إنشاء قناة يوتيوب خاصّة بي.

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع مؤسّسات The Kayys الرائعات

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية