Peter Copping يحلّ مكان أوسكار دي لا رانتا!

استفاق عشاق الموضة منذ يومين على خبر وفاة المصمّم الأسطورة، أوسكار دي لا رانتا بعد معاناة دامت سنوات عدّة مع مرض السرطان، الأمر الذي أحزن الجميع لا سيّما السيدات والنجمات اللواتي يعشقن الستايل الراقي والإطلالة المترفة والفاخرة، هذه الإطلالة التي كانت تحمل دائماً توقيع أوسكار دي لا رانتا إذ يعتبر من المصمّمين الأكثر إتقاناً لهذا الستايل.

ias

 

        بالصور، تذكّري أجمل فساتين النجمات من توقيع أوسكار دي لا رانتا!

 

وبعد رحيله، تساءل الجميع عمّن سيكون خليفته واليوم، استفاق الجميع على خبر تعيين المصمّم Peter Copping خليفة لأوسكار دي لا رانتا إذ يحلّ كوبينغ، المصمّم البريطاني والذي كان المصمّم الرئيسي لدى دار نينا ريتشي، مصمّماً ريسيّاً لدار Oscar De La Renta العريقة.

 

فبعد تكهّنات عدّة استمرّت لأشهر قبل وفاة دي لا رانتا، ها هي الدار تؤكّد أنّ كوبينغ هو المصمّم الجديد للدار وذلك بعدما اتّفق على ذلك دي لا رانتا بنفسه قبل وفاته.

 

فمنذ أشهر ودي لا رانتا يبحث عن خليفة له وقد تناقلت الوسائل الإعلاميّة خبرًا مفاده بأنّ دي لا رانتا قد بحث مسبقاً مع المصمّم جون غاليانو، المصمّم السابق لدى ديور، ليتسلّم هذا المنصب إلا أنّ المحادثات حالت دون الاتّفاق وذلك لأسباب ماليّة بحتة.

 

إذاً، ما الذي سيتغيّر في دار دي لا رانتا مع انضمام بيتر كوبينغ ومن هو هذا المصمّم؟

 

1- من هو Peter Copping؟

إنّه مصمّم بريطانيّ، تخرّج من جامعتي The Royal College of Art و Central Saint Martins واليوم يبلغ 47 من العمر وقد عمل كمصمّم رئيسي لدى دار Nina Ricci منذ العالم 2009 إلى حين استقالته أخيراً للانضمام إلى دار أوسكار دي لا رانتا، هذا مع العلم أنّه قد عمل لسنوات عدّة لدى دار Louis Vuitton كمساعد أوّل للمصمّم مارك جايكوبز قبل مغادرة الأخير الدار.

 

2- لماذا اختاره أوسكار دي لا رانتا لهذا المنصب؟

إلى جانب أنّه يتمتّع بالستايل ذاته كأوسكار دي لا رانتا، لكوبينغ معرفة كاملة عن كيفيّة إدارة ماركة عصريّة كما في جعبته الكثير من سنوات الخبرة في شركات تعنى بإدارة أعمال دور الأزياء العريقة كـ LVMH و Puig، الأمر الذي يمكّنه من معرفة كلّ التحديات التي قد تواجهه مع دار دي لا رانتا، من دون أن ننسى أنّه يولي الأكسسوارات أهميّة كبرى إذ يهتمّ كثيراً بإطلاق أحذية وحقائب تناسب تصاميمه، الأمر الذي كان دي لا رانتا يسعى إلى تطويره في المواسم المقبلة.

 

3- ما الذي سيتغيّر في دار أوسكار دي لا رانتا؟

مما هو واضح أنّنا لن نشهد الكثير من التعديلات والتغيّرات على دار دي لا رانتا بل على عكس الكثير من دور الأزياء الكبرى التي تملكها شركات كـ LVMH، تبقى دار دي لا رانتا من بين دور الأزياء القليلة التي تديرها العائلة، فالرئيس التنفيذي للدار هو صهر دي لا رانتا، أليكس بولين، الأمر الذي يحتّم على كوبينغ عدم التغيير في مبادئ الدار إنما يخوّله فقط استلام المهام ومتابعتها من دون تغيير جذريّ يقوم به.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية