موهبة شابّة: ريما البنّا في طموحٍ نحو العالميّة!

تكمل "ياسمينة" مسيرتها في تعريفكِ على وجوه عربيّة واعدة في عالم الموضة، وهذه المرّة مع موهبة إماراتيّة لافتة خاضت غمار تصميم الأزياء في سنّ يافعة. إنّها المصمّمة ريما البنّا التي لم تضع حدوداً لأحلامها ، بل سعت لتجعل من Reemami ماركتها الخاصّة وتوصل من خلالها شغفاً وإبداعاً يبشّران بمستقبل باهر.

ias

تعرّفي عليها في هذه المقابلة وإطّلعي على مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2012:

في أيّ عمر إكتشفتِ شغفكِ في مجال الموضة،  وما الذي شكّل مصدر إلهامكِ؟

بدأ شغفي بالموضة في عمر صغير جدّاً، من هوسٍ في التسوّق ومماشاة لآخر الصيحات، حتّى تصميم ملابسي الخاصّة. لطالما إستمتعتُ بالبحث عن قطع فريدة ومختلفة، حتّى إكتشفتُ أنّ بمقدوري صنعها بنفسي. كان ذلك في سنين مراهقتي، حيث شكّلت الموضة العالميّة مصدراً أساسيّاً لإلهامي.

 

ما الذي شكّل نقطة التحوّل في حياتكِ المهنيّة؟

تخرّجتُ من الجامعة الأميركيّة في الشارقة بإختصاص في إدارة التصاميم، وعملت في مجال التصميم الغرافيكي لمدّة 5 سنوات. أحببتُ إختصاصي كثيراً ولكن دائماً ما شعرتُ بنقصٍ في مكان ما، كما أنّ الزبائن كانوا يقضون على إبداعي ويختارون كلّ ما هو نموذجي ومتوَقّع. لطالما كنتُ أشعر في داخلي أنّ الموضة تناديني، لذلك تسجّلت خلال فترة عملي في صفوف ليليّة في جامعة إسمود الفرنسيّة للموضة. وهكذا كانت البداية!

 

في كلّ مجموعاتكِ، تركّزين على الأسلوب العملي والمرح، هل يمكنكِ شرح السبب؟

دائماً ما أسعى للمزج بين الأسلوبين العمليّ والرسميّ، ولكنّني أميل أكثر إلى خلق قطع عمليّة لأّنّها أسهل في اللبس، إن كان للخروج لتناول وجبة أو قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء. أحبّ إبتكار تصاميم مريحة ولكن باهرة في الوقت نفسه. في المقابل، أستمتع أيضاً بتصميم فساتين راقية للسهرات، والتي كان لها حضورها القويّ في مجموعتي الأخيرة.

 

من هي المرأة التي تحلمين بإلباسها؟

أسماء عديدة من المشاهير أطمح لإلباسها، ولعلّ أبرزهم ديان كروغر، فهي تمتلك إطلالة ساحرة تذكّر بحقبة العشرينات، ما يحوّل أيّ شيء ترتديه إلى قطعة كلاسيكيّة. أسلوبها متنوّع ولكن في الوقت نفسه أنيق، فهي تعلم حتماً كيف تبدو مذهلة! كذلك، أحبّ إلباس دوقة كامبريدج كايت ميديلتون، فأسلوبها الراقي برز بشكل كبير في الآونة الأخيرة. تلفتني أيضاً كلّ من بلايك لايفلي، أليكسا شونغ وأوليفيا باليرمو فهنّ يحببن الموضة ويقدّرن الإبداع.

 

وراء كلّ مجموعة قصّة، أخبرينا تلكَ وراء مجموعتكِ الأخيرة.

إنّها مجموعة مليئة بالتقلّبات غير المتوقّعة! أردت إكتشاف أفكار جديدة وأحجام مختلفة في أنماط وتطريزات متنوّعة. قرّرت في تصاميمي أن أبتكر قصّات غير معهودة، وأقدّمها بأسلوب متميّز إلى عالم الموضة. ولعلّالحقبة الباروكيّة هي التي شكّلت الإلهام الأكبر لهذه المجموعة في تفاصيلها ونقشاتها.

 

إلى مَنْ تتطلّعين مِنَ الأسماء العالميّة في مجال الموضة؟

مثالي الأعلى هي كوكو شانيل، فهي بدأت ثورة في عالم الموضة النسائيّة وحرّرت المرأة من الكورسيه التقليدي! أنا أيضاً معجبة كبيرة بأعمال إيلي صعب وعز الدين عليا خصوصاً وأنّهما من جنسيّة عربيّة وتمكّنا من الوصول للساحة العالميّة. كذلك، أحبّ تصاميم Lanvin، D&G، Giambattista Valli،  Balmain، Balenciaga، Stella McCartney، و Marni.

 

لمن تتوجّه "Reemami" بالتحديد؟

إنّها مصمّمة لكلّ مرأة جريئة، غريبة، متقلّبة المزاج، تحبّ التميّز، تقدّر الإبداع ومتألقة في كلّ الأوقات!  خصّصتها لكلّ من تريد أن تكون مركز الإهتمام، لا تخشى من التجربة وتحبّ الإستمتاع!

 

وإذا أعجبكِ أسلوبها المتميّز، ترقّبي نصائح عمليّة سهلة خصّت بها ريما قرّاء "ياسمينة" لإطلالة مليئة بالتألّق!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية