Mryiiam، فاشينيستا كويتيّة ناشطة على انستغرام!

ترافقنا وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا اليوميّة، ففي حين أنّ البعض يستخدمها فقط من أجل التسلية، يعتبرها البعض الآخر وسيلة أو منبراً لهم لإطلاق تصاميمهم ولترويج صورتهم. لعلّ الانستغرام هي الموضة الأكثر رواجاً هذه الأيام، فالعديد من الشابات العربيات، صاحبات مدونات أو مصمّمات أزياء أو أكسسوارات أو حتى فاشينيستا، يعتبرن الانستغرام منبراً لنشر ستايلهنّ وتصاميمهن، هذه الموضة التي تلاقي اليوم ترحيباً كبيراً من قبل النساء العربيات اللواتي لا يفوّتن حساباً على هذا الشكل إلا ويتابعنه لاكتشاف أجدد الصيحات في عالم الموضة. من بين الحسابات التي تعنى بالموضة على انستقرام، لفتنا حساب الفاشينيستا الكويتيّة Mryiiam Mek، فكان لنا معها هذا اللقاء…

ias

إكتشفي أبرز الحسابات التي تعنى بالموضة الموجودة على انستغرام!

1- نعرف مريام كفاشينيستا وصاحبة ستايل مميّز وناشطة على انستغرام ولكن ماذا تفعل مريام في الواقع؟

لقد درست التصميم الداخلي وحالياً إني أكمل دراستي في الهندسة المعماريّة.

2- نلاحظ أنّ تطبيق انستغرام بات من أهمّ التطبيقات اليوم حيث أنّ العديد من الفاشينيستا يستخدمنه لنشر ستايلهنّ وأنتِ إحداهنّ، فلماذا اخترتِ انستغرام؟
بالفعل، إنّ تطبيق انستغرام بات يرافق كلّ فتاة أو سيدة وذلك لما يوفّره هذا التطبيق من سهولة في التواصل مع العالم أجمع، من هذا المنطلق، أستخدم انستغرام لنشر بعض الصور التي تعكس ستايلي اليومي وأزيائي كما لعرض بعض أعمالي الجامعيّة.

3- إلى جانب كونك ناشطة على انستغرام، أنتِ أيضاً مدوّنة ناشطة؟ متى أطلقت مدونتك؟
أطلقت مدوّنتي حين كنت لا أزال في المدرسة وتحديداً في الصفوف الثانويّة ولكنّ لم تحمل هذه المدوّنة أيّة مواضيع خاصّة بالموضة، فالتركيز كان على الأعمال الفنيّة وبعض الكتابات الخاصّة بي.

4- أنتِ اليوم مثال أعلى للعديد من الشابات العربيات، هذا الأمر الواضح من خلال التعليقات التي تقرأها تحت كلّ صورة تنشرينها على انستغرام، فبرأيك، ما الذي جعلك كذلك؟ وهل من صورة معيّنة يخلّفها هذا الشعور؟
لا أريد أن أظهر بصورة الفتاة التي تدرك كيف تختار وتنسّق ملابسها بطريقة مميّزة، فبالنسبة لي، إنّ باستطاعة كلّ فتاة أن تفعل ذلك أن تنسّق لوكها بطريقة مميّزة وتطلّ بستايل ملفت.
فأنا لا أستطيع أن أنصح الناس كيف يرتدون، بل ما أريده وما أستطيع فعله، هو أن أنشر الطاقة الإيجابيّة لمن حولي ومن يتابعني وأمدّهم بالقوّة، خاصّة أنّ معظم متتبعيَّ هم فتيات مراهقات وشابات، فالرسالة التي أسعى إلى إيصالها لهنّ، هي أنّه من أجل أن تبدو المرأة جميلة من الخارج، عليها أن تكون كذلك من الداخل، لذلك، إنّ من المهمّ جداً أن ندعم بعضنا نحن النساء لا سيما معنويّاً.

5- من أين تستوحين إطلالاتك؟ وهل من طريقة معيّنة تتبعينها لدى تنسيقك ملابسك؟
أستوحي إطلالاتي من صفوفي في الجامعة والمواد التي أدرسها لا سيّما أنني درست التصميم الداخلي وأتابع دراستي الهندسة المعمارية، هذا الاختصاص الذي يعطيني الكثير من الوحي خاصّة في ما خصّ تنسيق ودمج الألوان في الملابس.

6- ما هي الماركة أو دار الأزياء المفضلة لديك عالمياً ومحلياً؟
إنه سؤال صعب إذ لا أفضّل ماركة على أخرى، فأنا أستوّق أينما كان وإذا أردتِ تسمية ماركات عادية وحيويّة أي ما يعرف بماركات البيع بالتجزئة، فقد أختار مانجو، All Saints و H&M.

7- هل تدعمين المصمّمين الشباب في العالم العربي ومن منهم تفضّلين؟
بالطبع، أدعم المصمّمين العرب الشباب، فمن المميّز أن أرى مصمّمين شباب يقدمون تصاميم ملفتة ويسعون لتحقيق أهدافهم وأحلامهم ومن بين المفضّلين لديّ، الصمّمة العنود بدر صاحبة علامة ليدي فوزازا و RAINSKWT.

8- كيف تصفين علاقتك بالتسوق على الانتنرت؟
إنّي بالفعل مدمنة على التسوق عموماً وعلى التسوٌق على الانترنت بوجه خاصّ حتى أنّه أحياناً قد يدقّ جرس منزلي أكثر من أربعة مرات في اليوم الواحد معلناً وصول طلبيّة ما قمت بها على الانترنت.

9- بما أنّك فاشينيستا وتتابعين صيحات الموضة، هل من موضة لا تحبين ان تعتمدينها وأيّة صيحات قد تعتمدين في شتاء 2014؟
لأنني متقلّبة المزاج وقد أغيّر رأيي بسرعة فائقة، لا أستطيع أن أحافظ أو أن أتمسّك بستايل واحد، لذلك، أسعى إلى اختيار الألوان وتنسيق إطلالتي بشكل تشعرني بالراحة.

10- بما أنّ العديد من الفتيات يرونكِ مثالهنّ الأعلى، هل من نصائح معيّنة تقدمينها لهنّ؟
نصيحتي لهنّ، هي أن يخترن دائماً الملابس بالألوان الفرحة التي تضيء إطلالاتهنّ، فإذا اخترن الملابس باللون الأسود، أنصحهنّ بإدخال أكسسوار كالحقيبة أو الحذاء بإحدى ألوان النيون.
بالإضافة إلى ذلك، أنصح كلّ فتاة بامتلاك أحذية Toms لأنها مريحة وعمليّة كما بتضمين خزانتها بقمصان ناعمة ومنسدلة أي القمصان الـ Basics التي يمكن اختيارها من مانجو كذلك بقلادات ملفتة ومميّزة.

11- ما يميّز إطلالتك هو المزيج ما بين اللمسة الشرقية أو العربيّة وتلك الغربيّة والعصرية، فما هي نصيحتك للمرأة العربيّة التي تبحث عن ستايل مماثل؟
أنصحها بأن لا تخاف من ردّة فعل الناس أو رأيهم، فمن المهمّ جداً أن تدرك كيف تنسّق ألوان ملابسها، هذا الأمر الذي أعتبره سرّ إطلالتي المميّزة حيث أنني تعلّمت كيفية تنسيق الألوان من خلال دراستي اختصاص التصميم الداخلي وما زلت حتى اليوم أطبّق تقنية تنسيق الألوان هذه، أضف إلى ذلك، أنصحها باختيار قطع بنقشة عربيّة وتنسيقها مع قطع أخرى عصريّة.

إذا أعجبك ستايل مريام، تابعيها على انستغرام من خلال إضافة حسابها Mryiiam!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية