كارتييه تقدّم ساعاتها بأشكالٍ مختلفة في معرض SIHH 2015!

كعادتها، تفاجئنا دار كارتييهCartier كلّ سنة بتقديمها أجمل التصاميم والابتكارات خلال معرض SIHH أي صالون الساعات الفاخرة في جينيفا ولهذه السنة، إختارت الدار العريقة في عالم الساعات أن تقدّم لنا مجموعة Clé de Cartier .

ias

 

تعتبر كارتييه علامة تجارية تجسّد الفخامة بكلّ ما للكلمة من معنى غير أنّها تمزج في تصاميمها رؤية معاصرة ومتطوّرة للمستقبل إلى جانب الأرث التقليدي الذي تحاول الحفاظ عليه في ساعاتها، الأمر الذي يجعل ساعات كارتييه مميّزة.
إذاً، لنكتشف سوياً أجمل وأجدد ابتكارات دار كارتييه ونتعرّف على ساعة Clé De Cartier !

 

 

                          بالصور، إكتشفي أشهر الساعات من معرض SIHH 2015!

 

 

تجدر الإشارة إلى أنّ لويس كارتييه هو صائغ المجوهرات الأوّل الذي حدّد قوانين أو أسس صناعة الساعات الحديثة كما أنّه لطالما اعتقد أنّ جمال الساعة يكمن في حجمها وشكلها وقياسها وليس في طريقة تزيينها، فبالنسبة إليه، هناك أهميّة كبرى لدى تصميم ساعة ما تتمثّل بانسجام سوار الساعة مع علبتها وإطارها، الأمر الذي جعله يطوّر ساعة كارتييه الكلاسيكيّة والتقليديّة التي تتميّز بشكلها المدوّر ليبدأ بتصميم ساعات ذات أشكال مختلفة ومميزة.

 

 

                              إكتشفي هنا ساعة Ballon Blanc من كارتييه!

 

 

بالعودة إلى تاريخ دار كارتييه في صناعة الساعات، نتذكّر ساعة Santos التي أطلقها لويس كارتييه سنة 1904 وكذلك ساعة Tonneau التي أبصرت النور سنة 1906 وساعة Tortue التي رأيناها سنة 1912، هذه التصاميم التي كانت تعتبر مثالاً جميلاً ومميّزاً لابتكارات صاحب الرؤية المميزة، لويس كارتييه.

 

إلى جانب هذه الساعات المميّزة، لم يتوقّف لويس كارتييه عن ابتكار التصاميم المميّزة والساعات ذات الأشكال الملفتة ومن بين الأشكال المميّزة التي اختارها كارتييه لساعاته، شكل المستطيل الذي شكّل أساس ساعات الدار، والذي أطلق عليه اسم Tank والذي أبصر النور سنة 1917، لنرى ساعة Crash Watch ذات الشكل غير المتناسق سنة 1967 وساعة Ballon Bleu سنة 2007، هذه الساعات الجميلة والمميزة التي عكست أشكالاً مختلفة وملفتة.

 

إذاً وباختصار، يمكن القول إنّ دار كارتييه لم تكفّ لحظة عن ابتكار تصاميم مميّزة بأشكالٍ ملفتة، فهذه الدار تستمرّ حتى اليوم بابتكار المزيد من التصاميم المميّزة وتخطّي حدود المعقول والمعهود والدليل الى ذلك، ساعة Cartier Clé التي تقدّمها الدار هذا الموسم، والذي يعكس تصميمها إبداعاً واضحاً من قبل الدار إذ تأتي بتصاميم مميّزة على معصم اليد وبزرّ مميّز لتحديد الوقت على شكل مفتاح تيمناً باسم المجموعة Cartier Clé.

 

 

                       بالصور، إكتشفي أجمل تصاميم مجوهرات Cartier!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية