فساتين المخمل، لإطلالة شتويّة أنيقة ومميّزة!

لا شكّ أنّ قماش المخمل هو سيّد الأقمشة الشتويّة، فهذا النوع من القماش يغيب في موسم الصيف ليتصدّر لائحة الأقمشة الأبرز في كلّ موسم شتاء.

ias

 

وعلى الرغم من أنّ منافسة قويّة تجري دائماً بينه وبين قماش الجلد، إلا أنّه يبدو مسيطراً في شتاء 2014، لذلك، إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة حيويّة أو رسميّة هذا الموسم، اختاري ملابسك بالقماش المخمليّ!

 

فلإطلالة حيويّة، اختاري توب بالقماش المخمليّ وارتديه مع سروال جلديّ أو مطبّع بالقصّة الضيّقة أي Coupe Cigarette أو ارتديه مع سروال رسميّ.

 

بالصور، إليكِ أجمل فساتين المخمل لموسم شتاء 2013-2014!

 

أما إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة شبه رسميّة، فاختاري فساتين المخمل القصيرة وارتديها مع أحذية الكاحل Ankle Boot أو مع الأحذية بالكعب العريض Block Heels.

 

ولإطلالة رسميّة، اختاري فساتين المخمل المتوسّطة الطول وارتديها مع الأحذية المروّسة من الأمام وبالكب الصغير Kitten Heels وإذا كنتِ، تريدين هذه الإطلالة رسميّة وجذابة، فارتديها مع الأحذية بالكعب العالي.

 

ولكي تأتي فساتين المخمل ملفتة، اختاريها بالألوان الدافئة وأبرزها اللون البنفسجي، البوردو أي الأحمر العنابي Burgundy، الأخضر الزيتي أو الأصفر الخردلي إلى جانب الأسود والبني طبعاً.

 

ومن النصائح التي يجب أن تدركيها عن فساتين المخمل، أنّها تضفي لمسة قويّة وتعكس تلقائياً ستايل الـ Gothic في حال أضفتِ إليها الأكسسوارات الجلدّية أو بموضة المسامير Spikes  و Studs كاختيارك لقلادات ضيّقة على الرقبة Choker Necklaces أو قلادات كبيرة وملفتة Statement necklace أو أساور حديديّة بموضة المسامير.

 

من الستايلات الرائجة في شتاء 2014، ستايل الـ Grunge، اكتشفي أبرز النصائح لاعتماده!

أما إذا أردتِ، إطلالة ملفتة، فامزجي مع المخمل، قماش الدانتيل واختاري أن ترتدي جوارب من الدانتيل أو زيّني شعرك برباط شعر من الدانتيل.

 

وبالنسبة إلى ألوان الأكسسوارات، كالأحذية والحقائب، ننصحك باختيارها بألوان أساسيّة كالأسود أو البيج أي النيود أو حتى بالألوان الدافئة كالأحمر العنابي أو الذهبي في حال كان لون الفستان بنفسجياً أو عنابياً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية