أيّ سترات تختارين لصيف 2015؟

نقترب من موسم الصيف ومعه نتحضّر لإعادة ترتيب خزائننا وإضافة صيحات جديدة تناسب موسم الصيف، صيحات نكتشفها عادة من عروض الأزياء العالميّة خلال أسابيع الموضة، فما هي أبرز الصيحات التي رصدناها لكِ من هذه العروض؟

ias

 

           بالصور، اليك موضة سترة الـ Quilted الرائجة في شتاء 2014!

 

من عروض الأزياء العالمية الخاصّة بالأزياء الجاهزة لموسم صيف 2015، لفتتنا سيطرة السترات من دون أكمام أي ما يعرف بالـ Vest كما موضة حزام الكيمونو أو سترة الكيمونو التي تعكس ستايل أو أسلوب الزيّ اليابانيّ التقليديّ، الأمر الذي جعلنا نتأكّد أنّ هاتين السترتين ستشكّلان الموضة الأبزر في موسم الصيف وذلك على حساب جاكيت الجينز التي سيطرت الموسم الماضي على إطلالاتنا واحتلّت المراتب الأولى ضمن لائحة الصيحات الأكثر رواجاً في موسم صيف 2014.

 

إذاً، إن كنتِ تبحثين عن قطعٍ صيفيّة تضيفينها إلى خزانتكِ هذا الموسم، ننصحك باختيار السترة من دون أكمام كما سترة الكيمونو وبإمكانكِ تنسيق السترتين بالطرق التالية!

 

 

                 إكتشفي موضة السترات والمعاطف الرائجة في شتاء 2014!

 

1- إرتديهما مع الجينز: إختاريه بقصّة ضيّقة وبطول يصل حدّ الكاحل ونسّقيه مع القمصان الأساسيّة بالأزرار في حال ارتديتِ سترة الكيمونو أو مع التوبات الأساسيّة Basic في حال اخترتِ السترة من دون أكمام وارتدي إما الأحذية الكلاسيكيّة بالكعب العالي إما أحذية الشرائط Lace up Sandals لإطلالة أنيقة  على أن تختاري الكلاتشات بالقياس الكبير أو الأحذية المسطّحة كأحذية الـ Slip On أو الأحذية الرياضيّة لإطلالة حيويّة وتنسّقين معها الحقائب الكبيرة Tote أو حقائب الكتف Cross Body Bags.

ولإطلالة ملفتة أيضاً، ننصحك باختيار الجينز بالقصّة الواسعة Flare وتزيينه بحزام على الخصر شرط أن تختارين التوبات العادية الضيّقة على الجسم والتي تضعينها تحته والأحذية بكعب الـ Wedges أو أحذية المول لإطلالة مستوحاة من حقبة الستينيات.

 

2- إرتديهما مع التنانير: لإطلالة مميّزة، إختاري التنورة القصيرة واحرصي على أن تكون إما بقصّة واسعة Flare إما بقصّة ضيّقة وارتدي الأحذية الرياضيّة أو أحذية الصنادل الغلادييتر أي بالشرائط العالية وارتدي معها إما قميص الجينز إما التوبات الواسعة بالقياس الكبير المطبّعة بالرسومات أو الكتابات.

أما لإطلالة أنيقة، فاستبدلي التنانير القصيرة بأخرى متوسّطة الطول وبقصّة مستقيمة وارتدي معها القمصان الكلاسيكيّة والأحذية المروّسة من الأمام أو ببكلة على الكاحل واختاري الحقيبة الكلاسيكية بمسكة اليد الصغيرة.

 

                  إكتشفي موضة الألوان في صيف 2015!

 

3- إرتديهما مع السروال الجلدي: لإطلالة ملفتة، نسّقي السترة من دون أكمام أو سترة الكيمونو مع السروال أو الليغينغ الجلدي واختاري أحذية الـ Loafers بالشراريب أو أحذية الـ Brogues لإطلالة بأسلوب المرأة الرجل Minimalism أو اختاري أحذية الـ Slip On أو أحذية الكاحل الصيّفية وارتديها مع القمصان الفضفاضة الملوّنة أو قميص الجينز معتمدة موضة الـ Layering أي خلق طبقات من الأقمشة مع هذه السترات.

 

4- ارتديهما مع الفساتين: من الرائج جداً هذا الموسم تنسيق السترة مع الفساتين على أن تختاريها بقصّة مستقيمة وارتدي هذه الفساتين إما مع الأحذية المسطحة كالباليرينا أو أحذية الـ Loafers لإطلالة كلاسيكيّة وأنيقة أو مع أحذية الغلادييتر أو الأحذية الرياضية لإطلالة عمليّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية