نجمات يتألّقن بأجمل الفساتين في أوسكار 2013

بات من المعروف أنّ الأزياء التي تعتمدها نجمات هوليوود في إطلالاتهنّ على السجادة الحمراء وتحديدًا في حفل توزيع جوائز الأوسكار، تمتاز بالفساتين الطويلة والراقية التصميم.

 

وفي متابعتنا لحفل الأوسكار 2013، الذي جرى صباح الإثنين 24 فبراير، اخترنا لكِ أبرز التصاميم الملفتة على السجادة الحمراء، من حيث القصّات والألوان والمصممين والماركات العالمية أيضًا.


إذ كان للمصمم اللبناني زهير مراد دور بارز في إطلالة الممثلة كاثرين زيتا جونز والتي تألّقت بفستان الـ Sequin الذهبي مع قماش الموسلين باللون النيود، وليست المرّة الأولى التي تختار فيها جونز فساتين من تصميم لبناني، شاهدي الفستان التي اختارته من إيلي صعب بالصور.

 

وللمصمم إيلي صعب حصّة كبيرة في أوسكار 2013 أيضًا، إذ تألّقت ساندرا بولوك بفستان الدانتيل الأسود من توقيعه، كما كان لافتًا فستان Alicia Vikander الشفاف باللون الازرق الهادئ من مجموعة شتاء 2013 للمصمم إيلي صعب.

 

أمّا جينيفر لورنس التي انتظر الجمهور إطلالتها، والتي حازت على تغريدات بأعداد هائلة من قبل معجبيها، لم تخيّب أمالهم إذ أطلّت بفستان كالأميرة البيضاء بفستان من تصميم ديور. تميّز فستانها بالقماش الجامد مع قصّة الـ Sirene والعارية الكتفين.

 

وكان لسلمى حايك إطلالة في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وقد ارتدت فستانًا أنيقًا باللون الأسود من ماركة  ألكسندر ماكوين (من باريس: إليكِ مجموعة ألكسندر ماكوين لربيع 2013). تميّز الفستان بتأّلقه على السجادة الحمراء مع قبّة العنق الذهبية العالية.

 

كما اختارت الفائزة عن فئة أفضل ممثلة مساعدة في دورها في فيلم  les Misérables، الممثلة آن هاثاواي، أن تطلّ بفستان ناعم من ماركة . Prada تميّز الفستان بلونه الزهري الحالم المتناسق مع قماش الساتين والذي سهّل قصّة الفتحة على الظهر، بما أنّه قماش جامد.

 

وتألّقت شارليز ثيرون أيضًا بفستان أبيض من تصميم ديور، فبدت إطلالتها مشرقة على السجادة الحمراء. كان لافتًا تصميم الفستان بقصّة القطعتين أو 2 pieces، بالاضافة الى قصّة الصدر العارية الكتفين.

 

كما تألّقت النجمة نعومي واتس بفستان الـ Sequin أو الباييت باللون الفضيّ من ماركة Armani Privé. تميّزت إطلالة فستانها بقصّة الكتف المفرّغة مع قصّة الصدر على شكل قلب، أما المغنية أديل، فقد اختارت فستاناً أسود بموضة الـ sequin وبأكمام طويلة من توقيع Jenny Packham، هذه الدار التي تعشقها كيت ميديلتون، فيما وقع اختيار أماندا سيفريد على دار ألكسندر ماكوين إذ اختارت فستاناً فضياً  مميّزاً.

 

أما فتاة بوند السابقة، هالي بيري، فقد اختارت فستاناً بأسلوب الـ Edgy تميّز بقصّة الأكتاف العريضة من فيرساتشي، في حين اختارت جينيفر غارنز، فستاناً بنفسجياً من غوتشي، اما جينيفر هادسيون والتي عوّدتنا على التألق على السجادة الحمراء، فقد اختارت فستاناً بشق طويل أظهر ساقها من روبيرتو كافالي.

 

ومن النجمات اللواتي تألقن أيضاً، المثلة نيكول كيدمان، التي اختارت فستاناً أسود من ماركة L'wren Scott والممثلة ريز ويثرسبون التي اختارت فستاناً باللون الأزرق وبقصّة عارية الكتفين من لويس فويتون.

 

ومن بين النجمات اللواتي اخترن فساتينهنّ من المصمّمين اللبنانيين، النجمة كريستين ستيوارت التي وقع اختيارها على ريم عكرا بدلاً من زهير مراد الذي أطلّت مؤخراً في أكثر من مناسبة بتصاميمه، لتطلّ علينا  كيري واشنطن بفستان من Miu Miu وزوي سلدانا بفستان بلوني الأبيض والأسود من Alexis Mabille، أما جينيفر آنستون، فأطلّت بفستان بأسلوب رومنسيّ تميّز بلونه الأحمر وقصّة الـ Princess، هذا الفستان الذي حمل توقيع دار فالينتيو.

حقوق الطبع والنشر‎Diwanee 2014 ‎‏‏