قامتك قصيرة وممتلئة؟ إكتشفي أيّة ملابس تناسبك!

تحلم كلّ منا بامتلاك قوام رشيق وقامة طويلة، إلا أننا لسنا جميعنا عارضات أزياء، ففئة كبيرة من النساء يمتلكن قامة قصيرة كما أنهنّ ممتلئات أيضاً ويمتلكن تضاريس بارزة إن كان في منطقة الأرداف أو البطن، لذلك، من المهمّ جداً أن يخترن الملابس التي تخفي هذه العيوب وتناسب شكل أجسامهنّ.

ias

 

إكتشفي هنا تأثير طول قامتك على حياتك!

 

فإذا كنتِ ممتلئة وقصيرة القامة، إكتشفي في ما يلي أبرز الملابس التي تناسب جسمك!

 

1- فساتين الجيرسي: إذا أردتِ اختيار الفساتين، اختاريها بموضة الجيرسي واحرصي أن يكون الفستان مثلاً بقبّة عنق على شكل V أو زيّني هذا الفستان بحزام مميّز على الخصر، فهذا الفستان يحدّد خصرك أكثر ويجعلك تبدين أنحف.

 

2- التنورة بقصّة الـ A Line: اختاري تنورتك بهذه القصّة أي ضيّقة على الخصر وواسعة في الأسفل، فهذه التنورة تخفي الوزن الزائد في منطقة الأرداف كما أنّها تبرز خصرك وتحدّده.

ولكي تبدين أطول، ارتدي قميصاً بلون التنورة واختاري الأحذية بالكعب العالي وضعي القميص تحت التنورة!

 

إكتشفي هنا أيّة قصّة جينز تناسب قصيرات القامة!

 

3- الملابس باللون الواحد: إعتمدي موضة المونوكروم واختاري ملابسك بلون واحد أي أن تكون التنورة أو السروال بلون القميص ذاته، فاعتماد موضة الـ Color Blocks لا يناسب قصيرات القامة إذ إنّ اختيار لونين مختلفين سيسلّط الضوء على كلّ قسم من جسمك إنما اعتماد لون واحد سيجعلك تبدين أطول وأنحف.

أما في حال أردتِ اختيار لونين، فاحرصي أن تكون درجتهما متقاربة كأن تختاري البيج مع الأبيض أو الرمادي الداكن مع الفضي ولا تنسي أن تختاري ملابسك بقماش مختلف حيث أنّ مزج نوعين من الأقمشة يساعدك للحصول على إطلالة أجمل.

 

4- التنورة بالقصّة المستقيمة: اختاري تنورة الـ Pencil Skirt التي يصل طولها حدّ الركبة، فهذه التنورة تجعلك تبدين أطول كما أنّها تبرز تضاريسك بطريقة مميّزة وملفتة ولا تسلّط الضوء عليها وكأنها عيوبٌ، لذلك، نسّقي هذه التنورة مع القمصان الناعمة كقمصان الشيفون أو الحرير.

 

5- الفستان بقصّة الـ Wrap: اختاري الفستان الملتفّ على الخصر وذلك لإخفاء الوزن الزائد في منطقة البطن وتسليط الضوء على منطقة الصدر حيث أنّ هذا الفستان يعطي شكلاً جميلاً لصدرك.

 

إذا كنتِ قصيرة القامة، إكتشفي كيف ترتدين الحذاء طويل الساق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية