5 حيّل منزليّة لتوسيع حذاءكِ الضيق!

طريقة توسيع الحذاء الضيّق | 5 حيل منزليّة لتوسيع حذاءكِ الضيق

طريقة توسيع الحذاء الضيّق | 5 حيل منزليّة لتوسيع حذاءكِ الضيق

سنطلعك اليوم على هذه المجموعة من حيّل منزليّة لتوسيع حذاءكِ الضيق بسرعة وتتمكني من إرتداءه في مناسباتك المقبلة بدون أن يزعجك.

ias

يمكن لحيلة الفازلين أن تساعدك للمشي بحذاء كعب عالٍ بسهولة، لكن إخترنا لك طريقة توسيع حذاءك الضيّق لترتديه بسرعة.

إلبسيه في المنزل

إنّها الحيلة الأقدم! فبعض الأحذية تكون قاسية جداً لدى شرائها ولكنّها تصبح أكثر رخاوةً وراحة بعد اللبس لمرّات عديدة. لا تدعي تجربة اللبس الأولى تكون في المناسبات، بل إرتديه في المنزل كلّما اتاحت لكِ الفرصة وإخلعيه عند الشعور بالإنزعاج؛ مرّة بعد مرّة، ستلحظين أنّه أصبح أكبر وأسهل للإرتداء لفترات أطول.

توسيع الحذاء الضيّق

إستعمال الجوارب السميكة ومجفّف الشعر  

هذه الطريقة تنفع مع الأحذية الجلديّة؛ إرتدي جوارب سميكة ثمّ إنتعلي الحذاء الضيّق. طبّقي الحرارة عليه من خلال مجفّف الشعر وستلحظين أنّه بدأ بالتوسّع.

الإستعانة بالماء المثلج

قبل القيام بهذه الطريقة، تأكّدي إن كان أيّ جزء من الحذاء قد يتلف عند وضعه في الثلاجة! إستعيني بكيس محكم الإغلاق ومعبأ بالماء يتسّع بداخل الحذاء، ضعيه في مقدّمة الحذاء، ثمّ ضعي الأخير في الثلاجة كي يتحوّل الماء إلى الجليد. أزيلي الحذاء من الثلاجة وانتظري حتّى يذوب الكيس لإستخراجه، وستفاجئين بالنتيجة! 

إملأيه بالشوفان

حيلة قديمة قام بها الـCowboys لتوسيع جزماتهم الجلديّة؛ كلّ ما عليكِ فعله هو سكب حبوب الشوفان داخل الحذاء لملئه تماماً (أو أيّ نوع آخر من الحبوب التي تنتفخ مع الماء)، ثم أضيفي إليها القليل من الماء الدافئ لتبليلها فقط. في اليوم التالي، أزيلي الحبوب وستلحظين أنّه أصبح أوسع بقليل. 

إستعمال البطاطس

قد تبدو لكِ طريقة غريبة إلّا أنّها فعّالة إلى حدّ كبير! قومي بتقشير رأس بطاطا كبير وضعيه في مقدّمة الحذاء ليوم كامل، ولكن تأكّدي أنّه بالكبر الكافي ليكّون شكل كتلة كبيرة. لا تقلقي من الرائحة، فالبطاطس بحدّ ذاتها تمتصّ الروائح، كما أنّها لا تترك كأثر إلّا بقعة سهلة التنظيف من خلال مسحها.

إكتشفي أيضًا اتيكيت انتعال أحذية الكعب العالي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية