بالصور: 10 منازل مصممة لحمايتك من نهاية العالم

صحيح ان العديد يختلفون بشأن إمكان نهاية العالم، إلا أن الغالبية يؤمنون بأن العالم سينتهي يوماً ما. في هذا الاطار، ذهب البعض بعيداً في خيالهم، لناحية بناء منازلمحصنة لمواجهة أية كارثة طبيعية أو غير طبيعية قد تحدث، وحتى تلك التي من شأنها رصد الزلازل وحماية السكان منها. من هنا، إليكن أكثر المنازل أماناً حول العالم.

ias

1- المنزل الأمن: انه منزل مصمم بعناية، بجدران يمكن تحريكها لضمان عدم خروج الأضواء والضوضاء بعيداً، كما أن الوصول للمبنى يتطلب عبور جسر متحرك يتحكم فيه السكان، مما يعني أن أي هجوم محتمل من آكلي لحوم البشر سيتم مواجهته بذكاء ومن دون أية خسائر محتملة، كذلك، يمكن إيجاد وسائل الرفاهية اللازمة في هذا المنزل كالمسبح والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به في كل اتجاه.

2- منزل بيورك: يقع المنزل في منطقة نائية، حيث يتواجد على إحدى جزر الساحل الجنوبي لـ"أيسلندا"، استقبل المنزل برقية شكر من حكومة "أيسلندا" لوضع اسم الدولة على الخريطة، ولكن سكان المنطقة شعروا بالغضب من هذا التصرف، ولم يتم قبول الهدية، نظراً لأنهم يعتبرون أنفسهم منطقة مستقلة.

3- دونبار روك: يقع هذا المنزل وسط البحر، ويتميز بوجود 6 غرف في داخله، وكل حجرة تمتلك شرفتها الخاصة والحمام التابع لها. يتواجد هذا المنزل على ارتفاع 30 قدماً من الشعب المرجانية الموجودة في المنطقة، وهو ما يعني الابتعاد عن أي مشكلات محتملة، والكثير من الأسماك بالطبع.

4- المبنى المتعرج في اليابان: جرت عملية الهيكل الرئيسي للمبنى حيث بلغ طوله 156 قدماً بين عام 1941 و1943، وقد استغرقت عملية البناء 21 عاماً، إلى أن توقفت بالكامل عام 1961، حيث يوجد حجر صالحة للمعيشة بالأعلى، مع وجود الطوابق السفلية خالية تماماً.

5- جزيرة سانت لورانس: إنها جزيرة صغيرة تقع في نتصف نهر "لورانس" وتبعد عن اليابسة بما فيه الكفاية لمنع وصول الكائنات المفترسة اليك مهما كانت الظروف.

6- المنزل الكهف في فيستوس، ميزوري: تم بناء هذا المنزل لتوفير الطاقة بمساحة 15000 قدم، وهو مبني داخل كهف من الحجر الرملي في فيستوس في ولاية ميسوري. وهو يتميز بتصميم فريد للجدران من الجحر الرملي، ويشمل نظام تدفئة حرارية مركزي.

7- منزل Malator in Druidstone, Wales: يعتبر هذا المنزل واحداً من أكثر الأماكن روعةً في العالم، وهو أيضاً من روائع ويلز المعمارية. وهو يتميز بسقف زجاجي وباب دخول غير اعتيادي، إلى جانب تصميم بسيط نظراً إلى أنه لا يحتوي إلى على غرفة واحدة متعددة الألوان. أما الواجهة فهي زجاجية وتحيط به الطبيعة لتنعم بمشهد لا يمكن أن تراه في أي مكان آخر.

8- المنزل الخفي في سيليزيا السفلى، بولندا: تم تصميم هذا المنزل تحت الأرض في بولندا بواسطة KWK Promes ولا يربطه بالعالم الخارجي سوى سلم خشبي يبدو من الخارج وكأنة مدخل لأحد كهوف الحرب العالمية.

9- المنزل السفلي في كمبريا، إنكلترا: تم بناء هذا المنزل في موقع كانت تتم فيه عمليات تنقيب قديمة. هو يتكون من طابقين أسفل الأرض، وهو من تصميم المهندس المعماري جون بودجر وقد تم بناء هذا المنزل لكل من فيل وهيلين ريدي.

10- بيت الأزهار الجميلة في شمال ساحل نورفولك، المملكة المتحدة: عملية بناء هذا المنزل تمت من أجل تأمين تعرضه لأقصى ما يمكن من أشعة الشمس. هذا المنزل تم بنؤه تحت الأرض وهو صديق للبيئة ومن السهل وصول الحرارة والبرودة إليه. وهذا المنزل يستفيد من الأمطار في نظام الحصاد وقد يتم بناء المنازل كلها في المستقبل بهذا الشكل .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية