احذري ترتيب سريرك صباحاً

تأثير ترتيب الفراش صباحاً على الصحة

تأثير ترتيب الفراش صباحاً على الصحة

اعتدت دائماً لدى نهوضك من السرير وقبل توجهك إلى عملك، ترتيب فراشك. إلاّ أنّ دراسة علمية حديثة كشفت أن ترتيب الفراش لدى الاستيقاظ من النوم قد يشكل ضرراً كبيراً على صحة الانسان.

ias

فقد تبين للباحثين في جامعة "كينغستون" في بريطانيا، نتيجة الابحاث التي قاموا بها، أن ترتيب السرير بعد النهوض من الفراش مباشرة، يمكن أن يزيد من خطر تكاثر ما يعرف بـ"قمل الغبار"، ما يمكن أن يخلق التربة الخصبة لتزايد القراديات.

وقد أشار الباحثون إلى أن السبب الرئيسي لذلك ناتج عن تجمّع الرطوبة والحرارة في السرير نتيجة التعرّق الليلي، خصوصاً في حال لم تكن التهوئة كافية في الغرفة وليس بالقدر المطلوب، ما يمكن أن يهيئ الظرف الأنسب للقراديات والمكان الأمثل لتعيش فيه فترة أطول.

اكسري الروتين بالسرير الدائريّ

وكانت بحوث سابقة كشفت أن عدد القراديات في السرير الواحد يتراوح ما بين مليون ومليون ونصف منها، ما يعتبر أحد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بأمراض الربو والزكام المزمن وحتى الأرق، إضافة إلى الحساسية والاكزيما والعديد من الأمراض الجليدية.

ما هي أبرز فوائد السرير الهوائي؟

في هذا الاطار نصح العلماء، في إطار تفادي الاصابة بالأمراض التي تنتقل من الفراش، أن نترك الفراش من دون ترتيب لبعض الوقت صباحاً وألاّ نعمد إلى ترتيبه فور استيقاظنا، حتى نتأكد من زوال الرطوبة التي تكوّنت فيه خلال فترة الليل، مع ضرورة أن نعمد إلى تهوئة الغرفة في انتظام وفي شكلٍ يومي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية