5 عادات سيئة تخلي عنها فوراً

عادات سيئة على المرأة التخلي عنها

عادات سيئة على المرأة التخلي عنها

تعتادين في حياتك اليومية على القيام بعدد من الأشياء لدرجة أنك لم تعودي تفكرين بها أو حتى إمكان أن تكون مضرّة لصحتك. حتى أنك في بعض الاحيان تقومين ببعض الامور في شكل خاطئ ما يمكن أن يؤدي إلى إصابتك ببعض الأمراض والمشاكل من دون علمك بالسبب الأساسي وراءها. من هنا قامت مجلة "وندار وومان" بتسليط الضوء على أبرز الأخطاء التي تقوم بها المرأة في حياتها اليومية.

ias

1- النوم في أوقات متأخرة
إن السبب الأساسي الذي يؤدي إلى إصابة المرأة بعدد من الأمراض هو عدم حصولها على الوقت الكافي للنوم والخلود للراحة، ما قد يؤدي إلى تناولها لكميات إضافية من الطعام حتى تتغلّب على التعب. من هنا فإن حصولك على القسط الكافي من الراحة يؤدي إلى تنظيم تناول الوجبات الغذائية الصحية التي يحتاج إليها الجسم طوال اليوم.

تجنّبي هذه العادات واحمي بشرتك من حب الشباب

2- غسل الأسنان مباشرة بعد تناول الإفطار
إعتدت دائماً على غسل أسنانك مباشرة بعد تناولك لوجبة الفطور، إلا أن هذه العادة قد تتسبب بضعف مينا الأسنان الخاصة بك، خصوصاً في حال تناولت الفواكه والعصائر والأطعمة الحمضية. من هنا ننصحك بغسل الفم بالماء فقط وإعطاء الأسنان حوالي الـ40 دقيقة قبل غسلها بفرشاة الأسنان.

3- لمس الوجه كثيراً
تقوم عدد من النساء بلمس وجههن على الأقل 4 مرات في الساعة، وهو أمر مضرٌّ جداً بالبشرة، نظراً إلى أن هذه الحركة قد تتسبب في دخول البكتيريا السامة في مسام الجلد. لذللك ينصح بعد لمس الأمراض الجلدية خلال وجودها على بشرتك حتى لا تنقليها إلى مكان آخر أو تتسببين بالتهابها، كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى يتعافى منها الوجه بصورة طبيعية.

6 عادات ماكياج سيّئة ترتكبها المرأة الناضجة

4- فحص الهواتف المحمولة قبل النوم
إعتدت طبعاً في ظل التطور التكنولوجيا والارتباط المباشر بالهاتف الذكي على تفقد هاتفك المحمول قبل الخلود إلى النوم. إلا أن هذه العادة قد تؤدي إلى الشعور بالأرق وتزيد من مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية. لذلك، ننصحك بإبعاد هاتفك عن سريرك قبل النوم.

5- الابتعاد عن الكريمات الواقية من أشعة الشمس
خلال فصل الشتاء، تبتعد غالبية النساء عن استعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس، لأن في نظرها طقس هذا الفصل يتّسم بالبرودة الشديدة من هنا لا حاجة لأي واقيات من الشمس. إلا أن هذه الفكرة خاطئة، إذ ينصح بوضع تلك الكريمات لحماية الجسم من أشعة الشمس حتى لو كان الطقس بارداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية