تناولي الشوكولاتة لتخسري وزنك الزائد

الشوكولا الداكن يساعد على تخفيض الوزن

الشوكولا الداكن يساعد على تخفيض الوزن

إن جمسك بحاجة في شكل يومي إلى عدد من العناصر الغذائية التي تساعدك على الحفاظ على نشاطاتك وتمنحك قوة وحيوية حتى تقومي بكل واجباتك من دون أن تشعري بالتعب والارهاق.

ias

من هنا فإن تناول كل ما يحتوي على السكر من شأنه أن يمنح جسمك الطاقة اللازمة، إلا أنْ، كما الجميع يعرف، فإن الاكثار من تناول الحلويات سيؤدي طبعاً إلى زيادة في الوزن وبالتالي ستضطرين فيما بعد إلى اتباع حمية غذائية تساعدك على خسارة الوزن الزائد.

أبرز فوائد الشوكولاتة الداكنة على البشرة والشعر

إلاّ أن دراسة حديثة صدرت أخيراً كشفت أن الشوكولاتة الداكنة من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن الزائد. فقد كشف كتاب الدكتور ويل كلاور "كل الشوكولاتة لتخسر الوزن" أن هذه الحلوى يمكنها أن تساعدك على فقدان الوزن في حال أكلتها في شكل يومي.

فالشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو الغني بمركبات الفلافونويد، وحتى أن هذه المادة تلعب دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن من خلال زيادة التمثيل الغذائي.

لذلك، فإن تناولك لقطعة شوكولاتة داكنة لدى انتهائك من تناول وجبة الغداء سيساعدك على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم لفترة أطول، ويقلّل الرغبة لديك في تناول مزيد من الأطعمة ما قد يشكل لديك دافعاً من أجل الحفاظ على حميتك الغذائية وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

خفّفي من عشق الشوكولاتة بالحيل التّالية

عليك أن تعلمي جيداً أن الشوكولاتة الداكنة غنية بالفوائد الصحية، وتحتوي على نسبة من السكر أقل من شوكولاتة الحليب، لكن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة يمكن أن يزيد مستوى الدهون في الكلى، ومستوى الرصاص في الجسم.

لتقدير كمية الشوكولاتة الداكنة الصحية يمكنك تناول مكعباً أو اثنين من مكعبات الشوكولاتة يوميًا، أو تناول قطعة شوكولاتة كبيرة كاملة على مدى الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية