"فراشة الفردوس" عنوان أزياء زياد نكد الراقية لصيف 2017!

من المعروف عن المصمّمين اللبنانيّين، إبداعهم الواضح والظاهر والذي تترجمه تصاميمهم لا سيّما الأزياء الراقية والفساتين الرسميّة التي نراها دائماً تصبح خيار النجمات العالميات ورفيق إطلالات عاشقات الموضة والسيدات في المناسبات الرسمية كما على السجادة الحمراء.

ias

بالعودة إلى أسبوع الأزياء الراقية في باريس لموسم صيف 2017، كان لا بدّ من أن نتوقّف عند مجموعة المصمّم اللبنانيّ المبدع، زياد نكد، الذي استطاع أن يخرق لائحة المصمّمين اللبنانيّين الأبرز عالمياً وذلك بسبب إبداعه وإتقانه لفنّ الخياطة الراقية أي الهوت كوتور وما يرافق هذا الفنّ من دقّة في الشكّ والتطريز، تقنيّة يتقن أسرارها زياد نكد ومجموعة صيف 2017 خير دليل على ذلك.

تحت اسم " فراشة الفردوس" Le Papillon Du Paradis قدّم زياد نكد أزياءه الراقية لصيف 2017 التي اتّسمت بالشكّ والتطريز واللون الرمادي الفضّي الذي سيطر على المجموعة إلى جانب الزهري المائل إلى السومو كما الأزرق الرمادي والأزرق والبرتقالي الفاتح والأبيض.

من صالة Imperial Hall في فندق Westin الباريسيّ الفخم، قدّم زياد نكد فساتينه الراقية التي تميّزت بتطريزات الورود والفراشات حيث حوّل هذه الصالة إلى باحة عنوانها الحبّ الذي يجمع شغف الشرق باللمسة العصريّة والنتيجة، تصاميم أنيقة متجدّدة.

فبعد أن قدّم مجموعته الأولى خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس، الموسم الماضي، ها هو يخطو خطوته الثانية بنجاح هذا الموسم ما يضمن له موقعاً مميّزاً وواعداً على أجندة أسبوع الأزياء الراقية.
بالعودة إلى المجموعة وما ضمّته من صيحات وقصّات، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفراشات والورود أتت مطرّزة أحياناً بتقنيّة الـ 3D وأحياناً أخرى مقصوصة بتقنيّة الـ Laser Cut وقد رأيناها مطرّزة بالشكّ أو بشكلٍ نافرٍ أحياناً.

أما بالنسبة إلى القصّات، فقد تنوّعت الفساتين بين تلك بالقصّة الضيقة والواسعة، والقصيرة والطويلة، إضافة الى قطع "Overall" أو الجامبسوت التي تميّزت بدورها بمشلحٍ أو كاب على الأكتاف.
وقد اتّجه المصمم زياد نكد الى تجسيد رؤية جريئة وعصريّة وذلك من خلال تقديمه الفساتين بالقصّة غير المستقيمة التي تأتي قصيرة من أحد الجانبين وذلك بعدما أن برزت في المواسم السابقة القصّة غير المستقيمة التي تأتي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف.
إلى جانب ذلك وكالعديد من دور الأزياء العالمية واللبنانيّة، برز الحزام في مجموعة نكد ما يؤكّد أنّ هذا الأكسسوار هو من أبرز الأكسسوارات المستخدمة في التصاميم الراقية حيث رأينا الأحزمة تزيّن منطقة الخصر وتأتي هي مزيّنة بفراشة مرصّعة بأحجار الشواروفسكي.

لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ بعض الفساتين أتت بقصّة الياقة العالية وقد رأيناها أيضاً مطرّزة وبقماش الفستان كما أتت معظمها بأكمامٍ عريضة أو بأكمامٍ منسدلة على الأكتاف Off Shoulder كما الأكمام المنفوخة التي تعكس قصّة أكمام المشلح (لصيف انثوي انيق اختاري ازياء جورج حبيقة لصيف 2017).
وقد رأينا الريش يزيّن هذه المجموعة أيضاً، هذا القماش الذي كان قد سيطر على معظم عروض الأزياء الراقية ما يؤكّد أيضاً بروزه في الموسم القادم وقد استخدمه نكد لتزيين أسفل الفساتين التي أتت بقصّة الحورية.
أخيراً ومن بين القصّات الملفتة التي برزت في هذه المجموعة، نلفت الأنظار إلى قصّة الفستان الذي يبدو وكأنّه منسّقاً من تنورة منفوخة مع توب قصيرة تعكس موضة الـ Crop Top.

إقرأي المزيد: من باريس اليك بالفيديو تفاصيل اليوم الاول من اسبوع الازياء الراقية لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية