كيف تضبطين ردات فعلك خلال الدورة الشهيرة أمام الشريك؟

كيف تضبطين ردات فعلك خلال الدورة الشهيرة أمام الشريك؟

من المؤكد أنك تعانين من مشكلة عوارض الدورة الشهرية، لناحية المزاجية الشديدة والتقلبات التي لا تنتهي، فتشعرين بالضيق والاختناق ورغبة شديدة في الضحك لينقلب الى حال من النكد فالبكاء الشديد، بالتزامن مع جوع مزمن لا يمكنك التحكم به.

ias

هذه العوارض المزعجة المترافقة غالباً مع آلام في البطن والظهر والرأس تنعكس سلباً على أداءك مع الآخرين، خصوصاً الشريك، الذي من الصعب عليه تفهمك واستيعاب هذه المزاجية الشديدة التي تعانين منها، لاسيما انك أنت بنفسك لست قادرة على تحمل هذه المرحلة.

اختبري نفسك:هل أنت ضحية عوارض الدورة الشهرية؟

من هنا، ومن أجل التخفيف من شدة هذه العوارض، ننصحك بضرورة الاكثار من تناول الخضروات المطبوخة والموز والشوفان لمنع الإسهال والتقليل من الشعور الشديد بالجوع، مع ضرورة التخفيف من تناول الأطعمة المصنعة المالحة قبل الدورة الشهرية بأيام قليلة.

كما حاولي يا عزيزتي قدر المستطاع ممارسة التمارين الرياضية، خصوصاً اليوغا، بغية التخفيف من الضغط النفسي والتوتر الذي تعانين منه خلال هذه المرحلة، بالتزامن مع أهمية تناول كميات كبيرة من المياه.

وفي هذا السياق، ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لانها تساعد على محاربة الشعور بالنعاس والتعب والارهاب اضافة الى تحسين المزاج. (اكتشفي مع ياسمينة خلطة منزلية سهلة وسريعة لتنحيف الرقبة!)

من دون أن تنسي بالطبع، اللجوء الى الزعفران الذي من شأنه رفع مستوى هرمون السيروتونين، المسؤول عن تنظيم المزاج وتدفق هرمون السعادة وبالتالي محاربة التقلبات المزاجية التي تعانين منها والتي تسبب كل المشاكل الكثيرة مع محيطك.

واخيرا، ينصح دائماً خلال هذه المرحلة باللجوء الى الراحة والخلود الى النوم وتجنب القيام بنشاطات اجتماعية والتواصل مع الآخرين، بغية عدم تحفيز التقلبات المزاجية لديك، التي قد تسبب لك التوتر نتيجة أتفه الاسباب.

اقرئي المزيد: اليوم فقط.. يمكنك أن تأكلي كل ما تريدين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية