لصاحبات الصدر الكبير: إليكِ 8 قصّات ملابس مناسبة

تسعى الكثيرات للحصول على تضاريس ملفتة وتحديداً على صدرٍ كبير الحجم ولكن وفي المقابل، هناك كثيرات يعانين من حجم صدرهنّ الكبير ويجدن صعوبة في اختيار الملابس المناسبة له التي تليق بحجمه ولا تظهرها بلوكٍ مبتذل.

ias

ولكن إنّ الأمر ليس بالصعوبة التي تعتقدها الكثيرات إذ وبمجرّد اختيارها الملابس والقصّات الصحيحة، ستتخلّص من هذه المشكلة، فما هي إذاً الملابس والقصّات التي يجب على كلّ امرأة تتمتّع بصدرٍ كبير الحجم أن تختارها؟

أوّلاً، من المهمّ أن تجعل قصّة الـ Wrap خيارها الدائم فهذه القصّة تخفي ضخامة صدرها، لذا وإن اخترتِ التوبات أو الفساتين، إحرصي أن تكون القصّة ملتفّة على الخصر أو تحت الصدر.

ثانياً، إجعلي الأقمشة المطبّعة بالأزهار خيارك الأمثل وابتعدي عن الملابس باللون الأحاديّ أو الإطلالة المونوكروميّة التي تسلّط الضوء على حجم صدرك الكبير وفي حال اخترتِ الفساتين المطبّعة بالأزهار، اختاري الأكسسوارات بموضة النيود أو الألوان الكلاسيكيّة وفي حال اخترتِ القمصان أو التوبات بالأقمشة المطبّعة بالأزهار، فاختاري السراويل الملوّنة إن كنتِ تتمتّعين بساقين ممشوقتين ولكن إن كنتِ تعانين من وزنٍ زائد على منطق الأرداف، فاختاري السراويل الداكنة وتحديداً بالألوان الأساسيّة.

أيضاً، من المهمّ لصاحبات الصدر الكبير أن يلجأن إلى الفساتين أو التوبات المزيّنة بعقدةٍ كبيرة على الصدر أو الياقة Bow وليس إلى تلك المزيّنة بطبقات من الكشاكش إذ إنّ الكشاكش قد تزيد من ضخامة هذه المنطقة في حين أنّ العقدة تخفي حجم صدرك الكبير من دون أن تظهرك ضخمة.

إلى جانب ذلك، ننصحكِ أيضاً باختيار الفساتين أو التوبات بالياقة المنخفضة على الصدر (هكذا تجعلين صدركِ يبدو أصغر!) ولكن الضيّقة Scoop أي التي تحصر صدرك وتحدّده، فإياك واختيار التوبات أو الفساتين بالياقة المنخفضة ولكن المنسدلة أو الهالتر مثلاً إذ إنّ هذه القصّة تسلّط الضوء على حجم صدرك الكبير.

بالإضافة إلى ذلك، لا تتردّدي في اللجوء إلى التوبات والفساتين بياقة الـ Off Shoulders أي الأكمام المنسدلة على الأكتاف أو إلى قصّة الياقة على شكل القلب، فهذه القصّات تناسب الصدر بالحجم الكبير على عكس الياقات العالية التي تسلّط الضوء على ضخامة صدرك مثلاً.

ومن النصائح التي يمكنكِ اعتمادها أيضاً إن كنتِ تعانين من صدرٍ كبير الحجم (ما هي حمالة الصدر المناسبة لشكل ثدييك؟) أن تزيّني خصركِ دائماً بالأحزمة ولكن إحرصي على اختيارها عريضة لا سيّما أنّ موضة أحزمة الكورسيه أو حتى أحزمة الشرائط العريضة موضة رائجة هذا الموسم حيث تنسّقين هذه الأحزمة مع القميص الكلاسيكيّ أو مع الفساتين وحتى الـ T Shirts الفضفاضة.

أخيراً، ننصحكِ باعتماد التوبات القصيرة والكشف عن بطنك قليلاً ولكن فقط في حال كنتِ تعانين من صدرٍ كبير الحجم ولكن تتمتّعين بجسمٍ رشيق، فاعتماد هذه التوبات يحيّد النظر عن صدرك وبالتالي عن ضخامته وحجمه الكبير.

إقرأي المزيد: لماذا ينجذب الرجال للصدر الكبير؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية