5 من أبرز فوائد الزنجبيل للجسم

الزنجبيل والنعناع

الزنجبيل والنعناع

سنطلعك اليوم على أبرز فوائد الزنجبيل للجسم وكيف يمكن أن يساعدك على التخلص من العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر في يومياتك.

ias

غالبًا ما تعتمدين على الزنجبيل للعناية بالبشرة، الا أن فوائده الصحية الكثيرة ستجعلك تعتمدين عليه وتجعليه عنصرًا أساسيًا في غذائك, فإليك فوائده.

علاج اضطراب المعدة

يتمتع الزنجبيل بخصائص تساعد على استرخاء عضلات المعدة مما يمنع الغازات والنفخة. وينصح الأطباء به لعلاج أمراض عسر الهضم وغيرها كما أنّه يستخدم في علاج البكتيريا التي يسببها الاسهال. ولتحسيني من الهضم تناولي الزنجبيل بعد أي وجبة.

أبرز فوائد الزنجبيل للصحة

محاربة الرشح

يعزز الزنجبيل جهاز المناعة في الجسم ويستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد، لأنّه يحتوي على مضاد للفيروسات عن طريق تحفيز التعرق وطرد الحرارة وبالتالي يساهم في إزالة السموم من الجسم. ويمكن وضع الزنجبيل في كوب من الماء المغلي واستنشاقه لتسريع عمليةالشفاء.

التخلص من التهاب المفاصل

للزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات القوية التي يمكن أن تساعد في علاج الألم الذي يصاحب مرض النقرس، والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل. ولعلاج الألم، يمكن تطبيق معجون الزنجبيل الدافئ مع الكركم على المنطقة المصابة مرتين يومياً.

محاربة السرطان

أثبتت الدراسات أنّ الزنجبيل مفيد في منع سرطان المبيض والقولون والمستقيم، فاستخدامه يسبب موت الخلايا السرطانية، كما لديه القدرة على مكافحة أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك الرئة والثدي والجلد والبروستات وسرطان البنكرياس.

التخلص من الغثيان الصباحي

إن كنت حاملاً يمكنك استخدام الزنجبيل للتخلص من غثيان الصباح، لأنّه يعمل مثل فيتامين B6 المعروف بفعاليته في التخلص من الغثيان الناجم عن الحمل. وحتى يمكنك استخدام الزنجبيل لمن يعانون من الغثيان المعتاد في الصباح.

إكتشفي أيضًأ أشكال إستعمال الزنجبيل في مطبخك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية